آخر مهلة لدفع رسوم حجوزات الداخل للحج 2024

آخر مهلة لدفع رسوم حجوزات الداخل للحج 2024

تهتم وزارة الحج والعمرة بشكل كبير على توصيل كافة الخدمات إلى المواطنين بكل سهولة ويسر. كذلك تسعى إلى إتاحة أي سبل راحة للمعتمرين والحجاج من أجل أداء فريضة الحج العظيمة. لذا أكدت الوزارة على تحديدها آخر موعد من أجل سداد رسوم الحجوزات الخاصة بالداخل. كما وفرت الفرصة لإعطاء مهلة أخرى لسداد قيمة الدفعة الثانية وهي 40%.

الموعد الأخير لسداد رسوم حجوزات الداخل للحج

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية على انتهاء موعد سداد رسوم الحجوزات الخاصة بالداخل في يوم السبت القادم. كذلك أعلنت الوزارة أن هذا الموعد مخصص لسداد الدفع الثانية والتي تصل قيمتها إلى 40% من قيمة الباقات المحجوزة. سواء كان تم حجزها من قبل المواطنين أو المقيمين.

التطعيمات المتعلقة بحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج أيضًا عن بعض الاشتراطات الصحية المطلوب الحصول عليها من قبل حجاج الداخل. كما تشتمل هذه التطعيمات على جرعة من لقاح كوفيد19 المطور لمن وصل 18 عام أو أكبر.

مع جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية الشمالي للعام الحالي وجرعة أخرى من لقاح الحمى الشوكية النيسرية الرباعي. ذلك في إحدى السنوات الخمس الماضية وتسجيل كافة المطعمين بسجل التطعيم الوطني المتاح على منصة صحة الإلكترونية.

مجموعة من القرارات المتعلقة بحجاج الداخل

أثناء شهر فبراير الماضي أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية لحجاج الداخل خلال موسم الحج للعام الحالي عن تقييد في مواعيد تقديم الإعاشة. والتي تتضمن أيضًا الوجبات الغذائية أثناء موسم الحج.

مع توضيح الوزارة أن الموعد الخاص بتقديم وجبة الإفطار في يوم عرفة يبدأ عقب صلاة الفجر ويمتد حتى الساعة العاشرة صباحًا. ثم تقديم وجبة الغداء يكون من الواحدة والنصف ظهرًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا.

كما أن وجبة مشعر مزدلفة تبدأ بمجرد وصول الحجاج إليه. كما أشارت الوزارة أنه سيتم تقديم الوجبات أثناء أيام التشريق ويوم التروية من الخامسة فجرًا وحتى الحادية عشر ونصف ليلًا.

تعمل وزارة الحج والعمرة في كل عام على توفير جميع الخدمات التي يمكن أن يكون الحجاج بحاجة إليها. خاصةً الوجبات الغذائية التي يتم تقديمها باهتمام وفي مواعيد محددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *