أربع علامات للرحم النظيف بعد الاجهاض

أربع علامات للرحم النظيف بعد الاجهاض

 فقدان الحمل يكون مدمرا لبعض السيدات، وتشعر بعضهن بالحزن لعدم اكتمال حملها، ولا تستطيع ان تخبر احدا بما تمر به من ألم غير طبيبها المعالج، فلابد أن تعرفي أنك لست وحدك ف ٢٠% من السيدات، قد تعرضن لتجربة الاجهاض.

فبعد حدوث الإجهاض يقوم الرحم بتنظيف نفسه وطرد كافة الأنسجة الجنينية، التي كانت موجودة ببطانة الرحم، وهذا يظهر على هيئة ألم وتقليل شديدة بالبطن والظهر، ووجود بعض الإفرازات المهبلية وما الى ذلك من علامات، ولكن ما هي علامات الرحم النظيف بعد حدوث الإجهاض؟، ذلك ما سوف نخبرك به في السطور القادمة.

أعراض الإجهاض:

بعد حدوث مرحلة الإجهاض يتخلص الرحم من أنسجة الجنين، وكذلك جميع الانسجة والأغشية المخاطية الموجودة بداخل الرحم، وهذا يشمل كافة السوائل المشيمة والكيس الجنيني وغير ذلك من الأنسجة، وتتمثل تلك المرحلة في ظهور بعض الأعراض والعلامات على المرأة ومنها ما يلي؛

  1. حدوث تقلصات والام تتراوح شدتها من الخفيف الى القوي بالبطن والظهر
  2. استعداد الرحم لخروج الدورة الشهرية في الفترة ما بين الأسبوع الثالث إلى السادس
  3. الإفرازات المهبلية.

علامات الرحم النظيف بعد الاجهاض: 

يجب على كل امرأة قد مرت بتجربة الاجهاض، ان تتاكد من ان الرحم خالي تماما من الأنسجة والخلايا المتعلقة بالحمل السابق،  وهي تشمل العلامات التالية؛

عدم وجود نزيف

من الطبيعي ان يحدث نزيف اثناء الاجهاض، وقد يتراوح نزوله بين أيام وعدة أسابيع، وتوقف النزيف يعد دلالة على أن الرحم اصبح نظيفا. 

الدورة الطبيعية الشهرية

عودة انتظام الدورة الشهرية، يعد أحد المؤشرات الجيدة بأن الرحم قد تعاف، ويؤدي وظيفته بشكل طبيعي.

لا انزعاج أو ألم

 عند توقف الألم والانقباضات الرحمية، يكون الرحم قد تخلص من الأنسجة بداخله، ولذلك تتوقف تلك الآلام المصاحبة لحدوث الاجهاض

اختبار الحمل السلبي

 بعد حدوث الاجهاض يمكنك التأكد من خلو الرحم من الهرمونات الخاصه بالحمل، عن طريق إجراء الاختبارات المعملية، والتي تؤكد خلو الرحم من الأنسجة المتبقية من كيس الجنين، وتلك تعتبر علامة تأكيدية تبين نظافه الرحم بعد الاجهاض، ويمكنك استشارة طبيبك والتأكد من صلاحية تلك الفحوصات.

كيفية تنظيف الرحم طبيعيا بالمنزل دون الحاجة إلى دواء:

كما ذكرنا سابقا بان الرحم يقوم بطرد الأنسجة تلقائيا بعد حدوث الاجهاض، من الممكن ان يتم تنظيف الرحم عن طريق استخدام المواد الطبيعية، دون اللجوء إلى تناول العقاقير الطبية، إذا لم تحتاج الحالة إلى تلك العقاقير، وذلك بسؤال طبيبك المختص فقد تختلف حالة كل امراة عن الاخرى.

الحصول على قسط كافي من الراحة

يجب أن تطلبي المساعدة في عمل الإجراءات المنزلية، كي تتمكني من التعافي والحصول على بعض الاسترخاء في اقرب وقت، فإذا كنت تعانين من صعوبة بالنوم، يمكنك تناول الحليب الدافئ قبل النوم بنصف ساعة، للحصول على نوم أفضل.

تناول الأطعمة الصحية المفيدة

عندما تمر المرأة بتجربة الاجهاض، قد تفقد عناصر غذائية هامة مع فقدان الدم أثناء انقباض الرحم، ولذلك يجب عليها أن تتناول الأطعمة المفيدة مثل الخضروات، والفواكه، والبروتينات والألياف، كي تتمكن من استعادة تلك العناصر الهامة التي لا غني عنها لجسم صحي.

تناول الاعشاب الطبيعية 

مثل الزنجبيل، والقرفه، والتوت البري، وعشبه ذنب الاسد، والزعتر، و نبات الاذريون، والبابونج، كي يتمكن الرحم من طرد كافة الانسجة العالقة به، واستعادة عافيته من جديد.

الكمادات الباردة والساخنة

يمكن أن تكون تلك الكمادات وسيلة فعالة، لتخفيف الشعور بالألم والانزعاج، الذي يحدث في خلال الإجهاض، كذلك يعمل الماء الساخن على استرخاء العضلات المحيطة بالرحم، مما يؤدي إلى الشعور بالراحة وقلة الشعور بالالتهاب المصاحب للإجهاض.

الأسئلة الشائعة

هل شرب القرفة ينظف الرحم بعض الاجهاض

هل شرب القرفة ينظف الرحم بعض الاجهاض
نعم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *