أسعار فوانيس رمضان 2024 في السعودية وأفضل محلات بيع زينة رمضان بالرياض 1445

أسعار فوانيس رمضان 2024 في السعودية وأفضل محلات بيع زينة رمضان بالرياض 1445
أسعار زينة رمضان

فوانيس رمضان هي تقليد قديم وجميل يمتد لعدة قرون في العالم الإسلامي، وتعد الفوانيس رمزًا مميزًا لشهر رمضان المبارك وتعكس جوهر وروحية هذا الشهر الكريم، وتلعب الفوانيس دورًا هامًا في تزيين البيوت والشوارع والأماكن العامة خلال فترة الصيام، إليكم نوضح في السطور التالية تفاصيل أسعار فوانيس رمضان 2024 في السعودية، ونكشف عن أفضل محلات بيع زينة رمضان بالرياض 1445.

أسعار فوانيس رمضان 2024 في السعودية

تاريخيًا، يعود أصل الفوانيس في رمضان إلى العصور الإسلامية الأولى، ففي البداية استخدمت الشموع والمصابيح الزيتية كإضاءة خلال شهر رمضان، ومع مرور الوقت، تطورت الفوانيس لتشمل أشكالًا وألوانًا متنوعة.

تتنوع تصاميم الفوانيس رمضان بين الكلاسيكية والتقليدية والحديثة، ويتم صنعها من مواد مختلفة مثل الزجاج والمعدن والورق والقماش، وتأتي الفوانيس بأحجام وأشكال مختلفة، بدءًا من الصغيرة التي يمكن حملها باليد حتى الكبيرة التي يمكن وضعها في الأماكن العامة، وتزين الفوانيس بنقوش هندسية وزخارف إسلامية وأشكال هندسية متنوعة.

هذا وتأتي أسعار الفوانيس على النحو التالي:

  • ويبلغ سعر فانوس رمضان المصنوع من الصاج بقطعتين مع شموع 120 ريال سعودي.
  • سعر الفانوس المصنوع من الصاج مع الشموع يبلغ 141 ريال سعودي.
  • الفانوس الكبير الحجم المصنوع من المعدن المميز يبلغ 175 ريال سعودي.
  • طقم فوانيس رمضان المصنوعة من الخشب والمتنقلة يبلغ 488 ريال سعودي.
  • فانوس رمضان بمقاسات مختلفة والمصنوع من المعدن يبلغ 128 ريال سعودي.
  • سعر الفانوس المعدني أسود في أبيض يبلغ 150 ريال سعودي.
  • فانوس خشبي إسلامي صغير الحجم بسعر 198 ريال سعودي.
  • سعر الفانوس الخشبي المتنوع المقاسات والألوان يبلغ 139 ريال سعودي.
  • فانوس رمضان شموع بيضاء صغيرة الحجم بسعر 135 ريال سعودي.

فوانيس وزينة رمضان

تتميز الفوانيس بألوانها الزاهية والجميلة، مثل الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر والذهبي والفضي، وتعكس هذه الألوان البهجة والفرحة المرتبطة بشهر رمضان، وتضفي أجواء احتفالية على المكان الذي توضع فيه.

تستخدم الفوانيس في رمضان لإضفاء الإضاءة والجمال على المساجد والمنازل والشوارع، ويتم تعليق الفوانيس في النوافذ والشرفات والأماكن العامة، مما يخلق منظرًا ساحرًا ومبهجًا للمدينة خلال الشهر الكريم.

بالإضافة إلى الجانب الجمالي، تحمل الفوانيس رمزية ورموزًا دينية في رمضان، وتعكس الضوء الذي تنبعث من الفوانيس النور الروحي والإيماني الذي يملأ قلوب المسلمين خلال هذا الشهر، وتعد الفوانيس أيضًا تذكيرًا بقيم العطاء والتسامح والسخاء، التي تعتبر جوهر رمضان.

محلات بيع زينة رمضان في الرياض السعودية 2024

في العصر الحديث، أصبحت الفوانيس رمضان عنصرًا منتشرًا في الأسواق والمحلات التجارية، حيث يتم عرض مجموعة واسعة من التصاميم والأحجام والألوان للاختيار من بينها، ويعتبر شراء فانوس رمضان وزينة رمضان جزءًا من تقليد شهر رمضان لدى العديد من الأسر، حيث يتم شراء فانوس جديد كل عام لتجديد الروح والحماسة.

ومدينة الرياض تشتهر بالمحلات التي تعرض زينة رمضان للبيع لشراء مجموعة من الزينة المميزة لتزين الشوارع والمنازل خلال شهر رمضان احتفالًا بالشهر الفضيل، ومن أشهر المحلات التجارية لبيع زينة رمضان في الرياض ما يلي:

  • متجر العنود لبيع زينة رمضان في الرياض وعنوانه 6583 شارع الأمير جلوي بن تركي بن عبدالله، منطقة المروج، مدينة الرياض 12282 3588 ويمكن التواصل مع المتجر بالاتصال على الرقم  +966561747474.
  • محل بيت الهدايا لبيع زينة رمضان والفوانيس وللوصول إلى المحل يتم الوصول للعنوان في شارع العليا، منطقة الورود، مدينة الرياض 12253، المملكة العربية السعودية والاتصال على الرقم +966112155550.
  • متجر هاي كيدز ويوجد في حي العليا، بلوكالايزر مول، طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز.
  • أسواق عبد اللطيف جميل وتوجد في جميع فروع أسواق عبد اللطيف جميل في الرياض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *