أفضل بطاريات السيارات بالسعودية .. تعرف عليهم قبل الشراء

أفضل بطاريات السيارات بالسعودية .. تعرف عليهم قبل الشراء
أفضل بطاريات السيارات بالسعودية

 بطاريات السيارات من أهم قطع الغيار  التي تشغل بال جميع راكبي السيارات سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو حول العالم، حيث تعد بطارية السيارة هي بمثابة محرك السيارة نفسها وبدونها لا تستطيع السيارة التحرك، يجب عليك عند اختيار السيارة التأكد من جودة بطاريات السيارة الخاصة بك لتجنب الوقوع في المشاكل الكثيرة المتعلقة ببطاريات السيارات رديئة الصنع.

أفضل بطاريات السيارات بالسعودية

أفضل بطاريات السيارات بالسعودية

يضم السوق المحلي في المملكة العربية السعودية العديد من أنواع بطاريات السيارات المختلفة، حيث يبحث المواطنين عن أفضل بطاريات السيارات وأسعارها داخل المملكة العربية السعودية والتي سوف نذكر لك بعض من تلك البطاريات:

بطاريات Antigravity lithium Batteries

أفضل بطاريات السيارات بالسعودية

تعد تلك البطارية من ضمن قائمة أفضل بطاريات السيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تتسم بالكثير من المميزات منها أنها تحتوي على العديد من خطوط بطاريات الليثيوم المتنوعة والمختلفة في الكثير من الاستخدامات.

تزن البطاريات حوالي 12 رطل ويعد هذا الوزن مناسب تمامًا على عكس وزن البطاريات التي تحتوي على الرصاص التي يصل حجمها إلى ما يقرب من 40 رطل، تتسم البطارية أيضًا بوضعية Re-start والتي تكون مفعلة بشكل تلقائي من البطارية إلى نفسها في وضع السكون حيث يصبح لديها طاقة لبدء عملية تشغيل السيارة مرة أخرى.

بطارية Optima RedTop

أفضل بطاريات السيارات بالسعودية

بطارية أوبتيما واحدة من أشهر وأجود أنواع بطاريات السيارات داخل المملكة حيث يعتبرها البعض الأفضل دائمًا، تختلف أنواع البطارية لكل محرك سيارة، حيث تأتي بطاريات أوبتيما ذات اللون الأحمر لسيارات الدفع الرباعي بينما تأتي بطاريات اللون الأصفر إلى محركات 4 سلندر، بينما تأتي بطاريات أوبتيما باللون الأزرق لأجهزة الملاحة واللاسلكي وبعض الأجهزة الأخرى.

تتميز بطاريات أوبتيما بجودتها العالية التي يصل عمرها الأفتراضي إلى أكثر من 10 أعوام غير أنها تتحمل عوامل التعرية وتغير درجات الحرارة العالية أو المنخفضة، بجانب كل هذا تأتي أسعار بطاريات أوبتيما بسعر مناسب تمامًا للجميع 901 ريال سعودي فقط لاغير.

بطاريات NAPA الكندية 

أفضل بطاريات السيارات بالسعودية

واحدة من أفضل أنواع البطاريات الجافة المعروفة في مجال السيارات حول العالم، صممت خصيصًا لتحمل درجات الحرارة المرتفعة التي تصدر من المحرك غير أنها تتناسب مع جميع الظروف.

تعمل بطاريات نابا على توفير الطاقة عن التشغيل، حيث توفر سبائك الكالسيوم المتواجهة عدم فقدان الماء المتكرر مع التقليل من الغازات والتي تتيح الفرصة إلى عدم الحاجة إلى الصيانة بشكل متكرر.

سهلة الفك والتركيب، حيث تحمل البطارية مقبض خاص بها لضمان تركيب البطارية بشكل أمن في المناطق الصعبة.

في النهاية توفر البطارية غرفة شحن جانبية تعمل على توفر الطاقة للمتعلقات الأخرى مثل أنظمة المعلومات الموجودة في السيارة والخاصة بمسألة حالات الطوارئ لفترات طويلة تصل إلى ما يقرب من ساعتين تقريبًا.

بطاريات سيارة هانكوك

أفضل بطاريات السيارات بالسعودية

إذا كنت من محبي السيارات الصغيرة أو الرياضية وتعتبر بطاريات هانكوك هي الاختيار الأفضل بالنسبة لك، توفر بطاريات هانكوك الكثير من الطاقة الهائلة للسيارة حيث تحتوي البطارية على فئات مختلفة تتكون من فئة AGM، فئة EFB، فئة UHPB، وأخيرًا فئة SMF.

تتميز جميع تلك الفئات بالكثير من الخصائص المفيدة للسيارات، حيث تعمل على توصيل دائم للطاقة إلى السيارة مع توفير نفس مستوى أداء المركبات حتى مركب بريميوم مع وجود تكنولوجيا خاصة بإطالة الحياة الافتراضية للبطارية لعمر أطول يصل إلى 4 مرات من العمر العادي تسمى VRLA AGM.

نصائح هامة قبل شراء بطاريات السيارات

بعد معرفة أفضل بطاريات السيارات وأسعارها بالسعودية توجد بعض من الإرشادات العامة التي يجب على كل راكبي السيارات الأخذ بها عند شراء بطارية جديدة خاصة بالسيارة لضمان الحصول على أفضل اختيار:

  • من الضروري التفكير في شراء بطارية جديدة خاصة بسيارتك قبل انتهاء العمر الافتراضي للبطارية القديمة حتى تتجنب الوقوع في مشاكل أو خطر لاقدر الله.
  • النظر في المقام الأول لجودة البطارية وكفائتها وبعد ذلك السعر.
  • التأكد من تاريخ صلاحية البطارية قبل شرائها والتأكد من تاريخ الانتاج أيضًا.
  • التعامل مع مركز صيانة معتمد ويفضل التعامل مع مركز صيانة سبق وأن تعامل معه أحد معارفك أو أصدقائك ويحظى بسمعة طيبة.
  • يجب أن تتلائم البطارية مع حجم وقدرات السيارة لتجنب تعريض مشتملات السيارة إلى ضرر أو تلف.
  • يجب عليك تجنب شحن البطارية بشكل مفرط حتى تتجنب تلف منظم الكهرباء أو دينامو الشحن، حيث يعتبر تأكل ألواح البطارية سبب رئيسي في تلف البطارية والتقيل من عمرها.
  • مراعاة تنظيف البطارية بصورة دورية، حيث تسبب الأتربة المتراكمة على البطارية تأكل أطراف البطارية مما يساهم في تقليل قدرتها على إيصال تيار الكهرباء من الدينامو إلى البطارية بشكل صحيح، من المفضل وضع القليل من الشحم على أطراف البطارية لتجنب وجود أي أتربة أو أوساخ والحفاظ عليها لفترة أطول.
  • عند ربط البطارية يجب عليك التأكد من ربطها بصورة ملائمة ليس بشكل مفرط أو برعونة، حيث تسبب زيادة ‘حكام ربط أطراف البطارية إلى كسر في جسم البطارية وكذلك عدم إحكام ربط الأطراف يقلل من كفائتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *