أفضل تطبيقات توصيل الركاب والطلبات في السعودية 2024

أفضل تطبيقات توصيل الركاب والطلبات في السعودية 2024
أفضل تطبيقات توصيل الركاب والطلبات

هناك الكثير من التطبيقات التي توفر خدمات مختلفة للمواطنين في المملكة العربية السعودية بهدف تيسير الحصول على متطلباتهم المختلفة أو لتسهيل المشاوير الخاصة بهم عبر ضغطة زر واحدة، وهي أصبحت من سمات العصر الحديث التي تمثل عنصر رئيسي في الحياة اليومية وأصبحت وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها في ظل الأمور الحياتية المتعددة وضيق الوقت الذي يعاني منه الكثير من المواطنين، وفي هذا الصدد نقدم لكم مجموعة من أفضل تطبيقات توصيل الركاب والطلبات في السعودية 2024

أفضل تطبيقات توصيل الركاب والطلبات في السعودية 2024

تطبيقات توصيل الركاب والطلبات هي تطبيقات تابعة لمجموعة من الشركات المعروفة والتي أثبتت حضورها وكفاءتها على مدار سنوات في هذا المجال، ونستعرض فيما يلي أهم تطبيقات توصيل الركاب وتطبيقات توصيل الطلبات الأكثر شهرة في المملكة 2024، وهي كالتالي:

تطبيق أوبر

يمكن أن يتعرض المواطن لمشكلة في سيارته تجعلها تتعطل عن العمل أو قد يحتاج لوسيلة توصيل سريعة تُسهل عليه الازدحام المروري على الطرق وفي الشوارع الرئيسية، ويُعد تطبيق أوبر من التطبيقات الأساسية المتوفرة في متاجر التطبيقات، ويحتل شهرة عالمية وليس على مستوى المملكة فقط، وتم إطلاقه من أجل خدمة المشاوير وتوصيل الركاب للوجهات المختلفة.

ولكنه يقدم أيضاً بعض الخدمات الأخرى مثل توصيل الطعام وغيرها من الخدمات، ومعه يمكنك ضمان الحصول على توصيلة سريعة وآمنة وموثوق منها لأنها تابعة لشركة معروفة مثل شركة أوبر، أيضاُ يقدم التطبيق ميزات متعددة منها اختيار السيارات الاقتصادية أو مشاركة أجرة السيارة مع عميل آخر، وغيرها من الاختيارات والمميزات.

خدمات تطبيق أوبر

من أبرز خدمات تطبيق أوبر ما يلي:

  • خدمة توصيل الركاب لما يزيد عن عشرة آلاف منطقة في المملكة العربية السعودية، وتشمل هذه الخدمة التوصيل إلى المطار والتوصيل بين المناطق الداخلية في البلاد، وخدمات توصيل الأجانب.
  • خدمة توصيل الطلبات: وهي خدمة يمكن الحصول عليها من خلال خدمة اوبر ايتس الذي يتيح توصيل جميع أنواع الطعام والمشروبات لجميع المناطق.
  • خدمة توصيل الطرود بين المواطنين أو بين المتاجر والشركات.
  • خدمة الشحن، وفيها تتعاون شركة أوبر مع عدد من شركات الشحن لإرسال الشحنات الخارجية إلى جميع أنحاء المملكة.

تطبيق كريم

تمكنت شركة كريم من نقش اسمها بأحرف لامعة في مجال خدمات التوصيل للركاب وهو من الشركات الشهيرة في الشرق الأوسط وفي المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلاله حجز رحلة للتنقل في المملكة عبر استئجار سيارة وسائق خاص لمسافة مُحددة معروف تكلفتها بشكل مُسبق، ويوفر تطبيق كريم للركاب المزايا التالية:

  • ميزة تتبع السيارة عبر التطبيق أو الجوال الذكي للتعرف على نقطة الانطلاق وجهة الوصول والوقت المحدد للرحلة.
  • ميزة تقييم سائق السيارة بعد انتهاء الرحلة للتعرف على مستوى الجودة المقدمة من خلال تقييم يبدأ من خمسة نجوم حتى نجمة واحدة.
  • ميزة إخفاء الرقم والتي تتوفر في التطبيق بحيث لا يستطيع السائق معرفة الرقم الخاص بالراكب.
  • ميزة الرصيد المجاني، وهي ميزة يمنحها التطبيق عند إرسال دعوات للأصدقاء تدعوهم لاستخدام التطبيق، والاستفادة من الخصم المتوفر للرحلات المختلفة.
  • ميزة الرصيد، فقد يترك الراكب بعض الرصيد الزائد في الرحلات السابقة، ويتم الاستفادة من هذا الرصيد في الرحلات القادمة عند عدم توافر المبلغ الخاص بالرحلة مع الراكب بشكل كامل.
  • ميزة الحصول على سائق خاصة للتوصيل للوجهات المختلفة من خلال البقاء مع الراكب لفترة محددة.

تطبيق To You

تطبيق To You هو تطبيق متخصص في نقل الركاب والطلبات في مركبات حديثة ومتطورة للحفاظ على أعلى معدل من الحماية والسلامة للركاب بأسعار اقتصادية لجميع المناطق في المملكة، ويعمل التطبيق على تحقيق الراحة للركاب عبر تقديم الخدمات التالية:

  • خدمة توصيل الركاب في مناطق جدة والرياض وغيرها من المناطق في المملكة عبر حجز الخدمة من خلال التطبيق المتوفر لجميع أنظمة الهواتف في متاجر التطبيقات.
  • توصيل الطلبات المختلفة بشكل سريع ومستلزمات البقالة وجميع الاحتياجات اللازمة للعميل.
  • خدمة نقل الطرود وإرسالها بين المناطق المختلفة.
  • خدمة المحادثات لإرسال الصور للأقارب والأصدقاء وطلب الهدايا ونقلها للجهة المحددة في أسرع وقت ممكن.
  • الاطلاع على المتاجر المختلفة القريبة من المنزل عبر تطبيق تويو واختيار المنتج المطلوب ووضعه في قائمة الطلبات بالتطبيق أو التحدث بشكل مباشر مع مندوب خدمة التوصيل.

تطبيق  Jeeny (إيزي تاكسي)

كان تطبيق جيني معروف قديماً باسم ايزي تاكسي وهو متخصص في خدمة توصيل المشاوير في المملكة، ويتميز بأسعاره الرخيصة والبديل المثالي لسيارة الأجرة التقليدية، ويمكن من خلاله حجز المركبة والتوصيل للعديد من الوجهات بين مناطق الرياض، الجبيل، المدينة المنورة، الخبر، الدمام، الهفوف، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من ميزة تعقب السيارة، واستعراض بيانات حول كابتن الرحلة لمزيد من الاطمئنان والحماية للراكب خلال الانتقال للوجهات المختلفة.

تطبيق وصلني

يختص تطبيق وصلني بخدمة توصيل الركاب والمشاوير ويمكن من خلاله تخصيص سيارة للتوصيل للوجهة المحددة بأعلى معايير السلامة والجودة، ويمكن الاختيار من عدد من الاختيارات منها السيارة العائلية أو الفاخرة أو الاقتصادية، والاستفادة من خدمة متابعة السيارة على الطريق، ومتابعة العداد للتعرف على تكلفة الرحلة أثناء انطلاق السيارة على الطريق، وميزة تقييم السائق وغيرها من المميزات.

تطبيق سائقتي

يتميز هذا التطبيق بأنه متخصص في خدمة توصيل السيدات، حيث يتم تعيين سيدة لممارسة دور قائد السيارة لمزيد من الخصوصية والحماية خلال انتقال المرأة بين الجهات المختلفة، ويحتوي التطبيق على ميزة تحديد الموقع لمتابعة خط سير الرحلة، كما يمكن تحديد نوع السيارة المطلوبة، والحصول على التكلفة التقريبية للرحلة وغيرها من الخدمات المخصصة للنساء السعوديات.

تطبيقات متخصصة في توصيل الطلبات

من أهم التطبيقات المتخصصة في توصيل الطلبات فقط التطبيقات التالية:

  • تطبيق مرسول: وهو متخصص في نقل البضائع والمنتجات من المتاجر المختلفة من أي مكان في المملكة العربية السعودية.
  • تطبيق تمت: ويوفر ميزة توصيل الطلبات من المطاعم بأسعار اقتصادية والاستفادة من خدمة التوصيل السريعة وخاصية تتبع المشاوير.
  • تطبيق ازهلها: ويعمل هذا التطبيق في خدمات توصيل الطعام وطلبات البقالة المنزلية وتوصيل الهدايا، ونقل الأدوية من الصيدليات، ويتوفر به خدمة طرد فزاع لتوصيل الطرود بين المناطق المختلفة في المملكة.
  • تطبيق زاد: ويختص هذا التطبيق في توصيل الاحتياجات المنزلية من خضروات ومخبوزات ومشروبات وعطور والاحتياجات الصيدلانية، والورود والملابس والمكياج وغيرها من الاحتياجات المطلوبة لكل منزل.
  • تطبيق نعناع: ويتيح هذا التطبيق نقل الطلبات في أهم المدن في المملكة مثل الرياض وجدة، والحصول على احتياجات التسوق من كبرى محال السوبر ماركت ومتاجر بيع الدواجن والمستحضرات الصيدلانية، وتتوفر به أكثر من طريقة للدفع، وواجهته سهلة من حيث الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *