أفضل طرق العناية بالشعر والحفاظ عليه من مياه حمام السباحة

أفضل طرق العناية بالشعر والحفاظ عليه من مياه حمام السباحة
العناية بالشعر

عناية الشعر والحفاظ عليه من تأثيرات مياه حمام السباحة هو موضوع هام للعديد من الأشخاص، حيث يمكن أن تؤثر المواد الكيميائية والمياه المالحة وأشعة الشمس على صحة الشعر ومظهره، فيما يلي بعض الطرق الفعّالة للعناية بالشعر والحفاظ عليه عند التعامل مع مياه حمام السباحة.

الحفاظ على الشعر من مياه السباحة

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على الشعر من مياه السباحة، وتلك النصائح تأتي على صورة روتين العناية بالشعر، ويكون على النحو التالي:

قبل السباحة:

  • قبل الدخول إلى الماء، ينصح بترطيب الشعر بالماء النظيف غير الملوّث بالمواد الكيميائية، ويمكن استخدام زيت الأرغان أو الزيتون لتغذية الشعر وحمايته من التأثيرات الضارة.
  • يمكن استخدام منتجات حماية الشعر مثل رذاذ الحماية أو زيت السيليكون لتشكيل حاجز واقٍ بين الشعر ومياه السباحة، وبالتالي تقليل تأثير المواد الكيميائية على الشعر.

أثناء السباحة:

  • إذا كانت المياه في حمام السباحة مالحة، فمن المفضل غمر الشعر في الماء النظيف قبل الدخول في المياه المالحة، هذا سيقلل من امتصاص المياه المالحة بشكل كبير.
  • يمكن ارتداء قبعة السباحة لحماية الشعر من الماء والكيماويات والشمس، حيث أن قبعة السباحة تعمل كحاجز يمنع وصول المياه والمواد الكيميائية إلى الشعر.

بعد السباحة:

  • بعد الخروج من الماء، يجب شطف الشعر جيدًا بالماء النظيف لإزالة المواد الكيميائية والمياه المالحة، وينصح بشطف الشعر بماء الصنبور لفترة طويلة وبشكل جيد.
  •  ينصح باستخدام شامبو مرطّب خالٍ من الكبريتات والبارابين لتنظيف الشعر بعد السباحة، ويجب تجنب استخدام الشامبو القوي الذي قد يؤدي إلى جفاف الشعر.
  • بعد الاستحمام، يفضل استخدام بلسم مرطب لترطيب وتغذية الشعر، ويمكن أيضًا استخدام ماسكات الشعر العميقة بشكل منتظم للحفاظ على صحة الشعر وتجديده.

كذلك ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة بعد السباحة، حيث يمكن أن تجفف الشمس الشعر وتتسبب في تلفه، ويمكن ارتداء قبعة أو استخدام منتجات حماية الشعر التي تحتوي على عامل حماية من الشمس.

هل يمكنني استخدام زيت الأرغان بعد السباحة لترطيب شعري؟

نعم، يمكنك استخدام زيت الأرغان لترطيب شعرك بعد السباحة، وزيت الأرغان هو زيت طبيعي غني بالعناصر المغذية والدهنية التي تساعد في ترطيب الشعر وتغذيته، وقبل استخدام زيت الأرغان، يجب أن تشطف شعرك جيدًا بالماء النظيف لإزالة المياه المالحة والمواد الكيميائية، وقم بتجفيف شعرك بلطف باستخدام منشفة ناعمة، كما يجب تجنب فرك الشعر بقوة أو تجفيفه بشكل عنيف لأن ذلك قد يتسبب في تلف الشعر.

بعد تجفيف الشعر قليلاً، قم بوضع كمية صغيرة من زيت الأرغان في راحة يدك، وقم بفرك الزيت بلطف بين راحتي يديك ومن ثم توزيعه بالتساوي على أطراف الشعر وعلى الأجزاء المتضررة، كما يمكنك تطبيق زيت الأرغان على فروة الرأس أيضًا إذا كنت تعاني من جفاف الفروة، وقم بتدليك فروة الرأس بلطف لتحسين الدورة الدموية وتغذية فروة الرأس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *