أمطار رعدية…توقعات حالة الجو غدًا بالمملكة العربية السعودية

أمطار رعدية…توقعات حالة الجو غدًا بالمملكة العربية السعودية
توقعات حالة الجو بالمملكة العربية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية تغير في حالة الجو، حيث تواجه البلاد عدم استقرار حالة الجو حيث من المتوقع وفقًا لتوقعات مركز الأرصاد هطول الأمطار في مناطق مختلفة من مدن المملكة، وحدوث أيضًا نشاط للرياح مصحوبة بالغبار والأتربة.

حالة الطقس غدًا بالمملكة العربية السعودية

من المتوقع هطول الأمطار غدًا على معظم مدن المملكة، حيث متوقع أن تكون درجة الحرارة غدًا 26 درجة مئوية، ويتوقع نهارًا حدوث أمطار شديدة مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه، وهناك تحذير بحدوث أزمات للسير نتيجة لتشكل السيول، ويتوقع الجو ليلًا مصحوب بالأمطار الرعدية المصحوبة بالسيول.

توقعات حالة الطقس الأحد على البحر الأحمر

من المتوقع حدوث رياح سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، بسرعة 20-40 كم في الساعة على الجزء الشمالي، وبس هى من 10- 30 كم / الساعة، وترتفع الأمواج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ونصف متر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، أما حالة البحر يكون خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

تحذيرات عن حالة الجو من مركز الأرصاد السعودي

حذر مركز الأرصاد السعودي من ارتفاع منسوب المياه نظرًا لتوقعات حدوث الأمطار الرعدية، بالإضافة إلى نشاط الرياح المصاحبة بالأتربة والغبار مما يؤدي إلى انعدام الرؤية وذلك في مناطق متعددة بالمملكة مثل نجران، الرياض، جازان، الباحة، عسير، مكة والمدينة المنورة، لذا يجب على المواطنين اتخاذ الحذر، ويتوقع أن تستمر الأمطار والرياح حتى يأتي المساء ثم تبدأ حالة الجو بالاستقرار.

توقعات حالة الجو خلال الأيام المقبلة

تشهد الأيام المقبلة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حيث تصل درجة الحرارة إلى 27 درجة يوم الإثنين مصاحب بالأمطار، ثم تنخفض مرة أخرى يوم الثلاثاء إلى 22 درجة مئوية ومتوقع أن يكون مصاحب بالأمطار، وتعود يوم الأربعاء والخميس إلى 27 درجة فيقل حدوث المطر وتكون الشمس ساطعة مصاحبة بالسحب، ثم تنخفض حتى يوم الأحد ثم تبدأ في الارتفاع مرة أخرى وسطوع الشمس.

وبذلك قدمت لكم حالة الجو المتوقعة غدًا الأحد الموافق 17/3/2024، المتوقع حدوث الأمطار ونشاط الرياح، وقدمت لكم حالة الجو المتوقعة للأيام المقبلة.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *