أمواج البحر تجتاح شوارع جدة والمرور السعودي يحول الحركة بشكل جزئي

أمواج البحر تجتاح شوارع جدة والمرور السعودي يحول الحركة بشكل جزئي
أمواج البحر في شوارع جدة والمرور يحول الحركة

اقتحمت أمواج البحر اليوم الجمعة 26 يناير 2024 بعض الشوارع في مدينة جدة، غرب المملكة العربية السعودية، ما أدى إلى تحويل حركة المرور جزئيًا واحترازيًّا، وأوضحت الإدارة العامة للمرور في جدة أن الموجة العالية التي شهدتها المدينة خلال الساعات الماضية، تسببت في اقتحام أمواج البحر بعض الشوارع، الأمر الذي استدعى تحويل حركة المرور جزئيًّا واحترازيًّا في بعض المواقع.

المرور تحول الحركة جزئيًا بعد اقتحام أمواج البحر شوارع جدة

دعت الإدارة العامة للمرور المواطنين والمقيمين في مدينة جدة إلى توخي الحذر والابتعاد عن المناطق الساحلية، وعدم السير في الشوارع التي غمرتها المياه، حفاظًا على سلامتهم.

وتشهد مدينة جدة، خلال هذه الأيام، موجة عالية في البحر، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الساحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن اليوم أدت الرياح الضاربة للمناطق الشمالية الغربية في جدة إلى ارتفاع أمواج البحر في المساء، وهو ما أدى بالضرورة إلى اقتحام الأمواج الشوارع القريبة من الكورنيش الذي يقع بمواجهة حي الشاطئ 2.

حالة الطقس في السعودية

هذا وقد أشار المركز الوطني للأرصاد عبر الصفحة الرسمية له على تويتر إلى إنذار أصفر بمنطقة عسير في كل من البرك والقحمة تتوقع من خلاله الرياح الشديدة مع تأثيرات مصاحبة مثل تدني بمدى الرؤية الأفقية والارتفاع بالأمواج والرياح التي تصل سرعتها إلى ما بين 40 و49 كيلومتر بالساعة، وهذا اعتبارًا من يوم السبت 27 يناير 2024 بالساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن يكون الطقس، غدًا السبت، معتدلًا في معظم مناطق المملكة، مع هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة في أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *