إجراءات عاجلة لمنح شهادة الصلاحية للمعلمين في ترقيات 2024 .. تعرف على القرارات الجديدة

إجراءات عاجلة لمنح شهادة الصلاحية للمعلمين في ترقيات 2024 .. تعرف على القرارات الجديدة
إجراءات عاجلة لمنح شهادة الصلاحية للمعلمين في ترقيات 2024

إجراءات عاجلة لمنح شهادة الصلاحية للمعلمين في ترقيات 2024 تم الإعلان عنها من قبل الأكاديمية المهنية للتعليم بجمهورية مصر العربية من أجل توضيح كافة التفاصيل التي تتعلق بحصول المعلمين على الشهادات الخاصة بترقية مراتبهم الوظيفية، حيث حرصت الاكاديمية على توضيح خطوات التسجيل لإجراء اختبارات شهادات الترقية مع توضيح أهم الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين.

إجراءات عاجلة لمنح شهادة الصلاحية للمعلمين في ترقيات 2024

موقع وزارة التربية والتعليم.. تعرف على نتائج امتحانات 2022 | الأخبار | الطريق

أعلنت الأكاديمية المهنية التعليمية بجمهورية مصر العربية عن برنامج تنمية مهنية للمعلمين من أجل الحصول على شهادة الصلاحية الخاصة بترقية المعلمين في وظائفهم التعليمية وشغل مراتب وظيفية أعلى، حيث تم توزيع البرنامج على المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة طبقًا للتالي:

  • يتلقى المعلمين التابعين لمحافظات القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، والسويس، ودمياط، والدقهلية برنامج تدريبي من فترة 17 إبريل حتى 23 من الشهر ذاته.
  • كما يحصل معلمي إدارات القليوبية، وكفر الشيخ، والغربية، والمنوفية، والشرقية برنامج تدريبي من 24 إبريل حتى 4 مايو.
  • ويحصل معلمي البحيرة، والإسماعيلية، والجيزة، بالإضافة إلى بنى سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط تدريب من فترة 5 مايو حتى يوم 16 من نفس الشهر.
  • في يحصل معلمي محافظات سوهاج، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، ومطروح، وشمال سيناء، والأقصر على فترة تدريب تبدأ من 17 مايو يوم 23 من الشهر ذاته.

خطوات التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين

من خلال تسجيل المعلم في الموقع الرسمي الخاص بالأكاديمية المهنية للمعلمين يمكن التقديم على شهادة الصلاحية الخاصة بالحصول على ترقيات المعلمين، وذلك من خلال التالي:

  1. الدخول إلى موقع الأكاديمية المهنية للتعليم.
  2. كتابة كود المعلم في مربع البحث.
  3. بعد مطابقة الكود يتم استكمال باقي البيانات الشخصية الخاصة بالمعلم.
  4. إتمام عملية التسجيل إلى الحساب الشخصي للمتقدم.
  5. إجراء عملية الدفع الإلكتروني لأداء الاختبار.
  6. النقر على زر التسجيل.
  7. القيام المتقدم بأداء الاختبار المطروح أمامه.
  8. إذا تمكن المتقدم من تجاوز الاختبار بنجاح يحصل وقتها على شهادة الترقية بالطرق التي تحددها له المنصة.
  9. أما في حالة فشل المتقدم يمكن إعادة الاختبار في فرصة أخرى.

شروط تقديم المعلم على ترقيات المعلمين

بعد الاطلاع على إجراءات عاجلة لمنح شهادة الصلاحية للمعلمين في ترقيات 2024 يوجد العديد من الضوابط والشروط التي قد حددتها الاكاديمية المهنية للتعليم من أجل إمكانية تسجيل المعلم في الترقيات الخاصة بالمعلمين التي تمنحها الأكاديمية، حيث تتمثل هذه الضوابط في التالي:

  • يجب أن يقضي المتقدم فترة لا تقل عن خمس سنوات في الوظيفة التي المرتبة الوظيفية التي يعمل بها أثناء التقديم على الترقية.
  • لا بد من حصول المتقدم على تقييم أداء يفوق التقييم الوسطى وذلك في آخر فترتين متتابعتين قبل الحصول على الترقية.
  • يجب على المتقدم أن يكون شغل منصب رئيس عمل.
  • في حالة إذا كان الموظف قد تجاوز ثلاث سنوات فقط من العمل في الرتبة التي يشغلها أثناء التقديم لا بد من أجل يكون حاصل على تقييم سنوي لا يقل عن ممتاز حتى يحق له الحصول على الترقية.

تم الإعلان عن إجراءات عاجلة لمنح شهادة الصلاحية للمعلمين في ترقيات 2024 من قبل الاكاديمية المهنية للتعليم بمصر من أجل توفير كافة التفاصيل اللازمة للتقديم على اختبارات الترقيات المقدمة من الاكاديمية للمعلمين، وذلك من أجل العمل على وضع الكوادر التعليمية من المعلمين في الامكان التي تتناسب مع كفاءاتهم المهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *