طريقة إصدار الترخيص المهني بشريك سعودي 1445 بالتفصيل

طريقة إصدار الترخيص المهني بشريك سعودي 1445 بالتفصيل
طلب إصدار الترخيص المهني

تعمل الحكومة في المملكة العربية السعودية على تسهيل كافة الإجراءات للمواطنين والمقيمين والزائرين كذلك خاصة لإجراءات التي تتعلق بالتراخيص، ومن أهم ما تيسره الحكومة السعودية هي خطوات تقديم طلب إصدار الترخيص المهني بشريك سعودي 1445، لذلك سنوضح الكثير من التفاصيل حول هذا الموضوع، تابعونا.

خطوات طلب إصدار الترخيص المهني بشريك سعودي 1445

الكثير يتساءل حول طريقة وخطوات طلب إصدار الترخيص المهني بشريك سعودي 1445، وهو إجراء مهم للغاية بالنسبة إلى الكثير من الراغبين في العمل في أراضي المملكة العربية السعودية، وحرصًا منا على تقديم كل ما هو مفيد تابعوا معنا طريقة تقديم الطلب خطوة بخطوة بشكل إلكتروني والتي تطلب يوم واحد فقط لإكمال عملية طلب الترخيص، وهي على النحو التالي:

  1. في البداية نقوم بالدخول على موقع وزارة الاستثمار السعودية المتاح على شبكة الإنترنت.
  2. ثم نقوم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح مع الضغط على مربع “أنا لست برنامج روبوت”.
  3. ثم نضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. ومنها نختار خدمة تقديم طلب الترخيص الاستثماري.
  5. ثم نقوم بإدخال كافة المعلومات والبيانات الأساسية المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  6. وبعد ذلك نقوم بتحديد نوع الترخيص ومدته وأيضًا نوع النشاط الخاص بالترخيص.
  7. كما يجب إدخال كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالشركات سواء كان فرد أو كيان.
  8. ثم كذلك ندخل كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالتواصل سواء كان رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو غيرها بشكل صحيح.
  9. علينا بعدها أن نقوم بمراجعة كافة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها.
  10. وأخيرًا نقوم بالضغط على أيقونة موافق أو إرسال.
  11. ستظهر على الشاشة فاتورة سداد قيمة الخدمة.
  12. سيتم إنشاء المعرف الرئيسي عند التسليم الطلب.
  13. يجب تسديد قيمة الفاتورة من خلال الطرق المتاحة مثل استخدام البطاقات الإلكترونية، وبعدها سيتم إرسال الترخيص الإلكتروني من خلال البريد الإلكتروني.
طريقة إصدار الترخيص المهني بشريك سعودي
المستندات المطلوبة لإصدار الترخيص المهني

المستندات والأوراق المطلوبة

يتطلب الحصول على الترخيص المهني إلى تقديم عدد من المستندات أو الأوراق حتى يتم إصدار الترخيص بسهولة، هي على النحو التالي:

بالنسبة إلى الشركاء المهنيين:

  • تقديم صورة السجل التجاري للمنشأة الأجنبية وتكون مصدقة من السفارة السعودية، كما يجب أن يكون موضح عليها النشاط المهني للشركة.
  • يجب كذلك تقديم القوائم المالية لآخر عام مالي للشركة الأجنبية التي تطلب الترخيص ويكون أيضًا مصدق من السفارة السعودية وذلك في عدم وجود سجل تجاري بنشاط مهني سابق مرخص من قبل وزارة التجارة.
  • كما يجب تقديم صورة من الهوية الوطنية في حال إذا كان أحد الشركاء شخص طبيعي يحمل جنسية واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، أو تقديم صورة من الهوية الوطنية إذا كات أحد الشركاء سعودي الجنسية مع تقديم مستخرج من نظام أبشر يثبت مهنة الشركاء، مع صورة من الرخصة المهنية لكل شريك من الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة إلى الشركاء غير المهنيين:

  • يجب تقديم صورة من السجل التجاري للمنشأة الأجنبية المشاركة ويجب أن تكون مصدقة من سفارة المملكة العربية السعودية، أو تقديم الهوية الوطنية إذا كان أحد الشركات شخص طبيعي يحمل جنسية واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، أو تقديم صورة الهوية الوطنية إذا كان أحد الشركاء سعودي الجنسية، كما يمكن تقديم صورة السجل التجاري للشركات السعودية أو صورة الإقامة المميزة في حال إذا كان أحد الشركاء لديه الإقامة المميزة.
  • إلى جانب تقديم القوائم المالية لآخر عام مالي للشركة الأجنبية التي تقدمت لطلب الترخيص ويكون مصدق عليها من قبل السفارة السعودية أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *