إطلاق البث الرقمي للدروس والمحاضرات من المسجد الحرام .. شئون الحرمين توضح التفاصيل

إطلاق البث الرقمي للدروس والمحاضرات من المسجد الحرام .. شئون الحرمين توضح التفاصيل
شؤون الحرمين

أطلقت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي البث الرقم للمحاضرات والدروس والدورات العلمية، وقد هيأت البث من المسجد الحرام لكل من طلبة العلم والمسجد الحرام بكافة أنحاء العالم، وتقوم الهيئة باستثمار كافة وسائل الإعلام بالبث والنشر بهدف إيصال الرسالة العلمية من خلال المسجد الحرام لأكبر عدد ممكن من المستفيدين للوصول لأكبر فئة مستهدفة من الباحثين وطلاب العلم.

البث الرقمي لدروس والمحاضرات من المسجد الحرام

تقوم الهيئة بتسجيل الدروس وتوثيقها من خلال تسجيل نسخ إلكترونية رقمية محفوظة على أقراص مدمجة أو على فلاشات “USB” بالإضافة إلى الوسائل الإلكترونية الأخرى لرفعها على منصة منارة الحرمين أو على صفحة الإدارة على يوتيوب أو عبر رابط البث المباشر الصوتي مكسلر.

وقد قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتكثيف أعمالها بالتزامن مع إجازات الطلاب بالمملكة العربية السعودية، وهذا حيث يأتي الزوار من كافة مناطق ومدن المملكة لزيارة المسجد النبوي والسلام على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

تجهيز المسجد النبوي

وقد جهزت الهيئة المسجد النبوي من خلال فرشه بالسجاد بالإضافة إلى سقيا زمزم، وتجهيز برامج التطهير والتعقيم اللازمة المختلفة، وتنظيم الحشود، والعمل على خدمة ذوي الإعاقة وكبار السن.

يتم تنفيذ عدة إجراءات للحفاظ على نظافة وسلامة المسجد النبوي ومستخدميه، تشمل هذه الإجراءات تعطير أرضيات المسجد النبوي والسجاد، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير أرضيات المسجد النبوي ومرافقه والسجاد باستخدام مواد صديقة للبيئة، يتم ذلك بهدف توفير بيئة صحية آمنة للجميع.

كما يتم تنظيم حركة الحشود في الممرات والساحات لتسهيل الوصول إلى أروقة المسجد النبوي وتنظيم الحركة العامة داخل المسجد وفي الساحات المحيطة به، ويتم أيضًا تنظيم حركة دخول وخروج كل من الزائرين والمصلين بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة.

هذا ويوفر الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مصليات يتم تخصيصها للأفراد من ذوي الإعاقة وكذلك لكبار السن، كما تجهز الهيئة مسارات مخصصة لكبار السن وذوي الإعاقة ليتمكنوا من أداء العبادات بسهولة وبكل راحة بدون أي عقبات تقابلهم، كما قامت الهيئة بتوزيع حافظات ماء زمزم بكافة أروقة المسجد النبوي وقامت بتوزيع عبوات ماء زمزم لتوصيله لكافة المصلين والزوار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *