إطلاق بطولة دولية أبوظبي للخيول العربية 2024 المرحلة الثانية في مشاركة مع أفضل الجياد العربية بالعالم

إطلاق بطولة دولية أبوظبي للخيول العربية 2024 المرحلة الثانية في مشاركة مع أفضل الجياد العربية بالعالم
بطولة دولية أبوظبي للخيول العربية 2024 يوم الخميس

بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية من أعرق وأهم البطولات على مستوى العالم، حيث تقام سنويًا تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، إليكم نكشف المزيد من التفاصيل حول موسم بطولة دولية أبوظبي للخيول العربية 2024.

بطولة دولية أبوظبي للخيول العربية 2024

يقام موسم 2023-2024 من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية في الفترة من 22 إلى 25 فبراير 2024 ويتوقع أن يشهد مشاركة واسعة من ملاك الخيول العربية الأصيلة من مختلف دول العالم.

تتضمن البطولة العديد من الفعاليات المُثيرة، مثل:

  • عروض جمال الخيول العربية الأصيلة في مختلف الفئات العمرية.
  • مسابقات قفز الحواجز والترويض.
  • معارض ومزادات لبيع الخيول العربية.
  • ندوات وورش عمل حول تربية الخيول العربية الأصيلة.

تعد بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية منصة عالمية لعرض أجمل الخيول العربية الأصيلة، واكتشاف المواهب الجديدة في مجال تربية الخيول.

المرحلة الثانية من البطولة

تجدر الإشارة إلى هذا الحدث هو المرحلة الثانية من البطولة وسوف يتم توالي سلسلة من البطولة تصل إلى 7 جولات للعام الجاري 2024، وقد أشار السيد “فالح محمد النصر” إلى أن الإمارات العربية المتحدة تتمتع بباع طويل في تربية الخيول العربية الأصيلة من أبطال العالم بالبطولات المختلفة، وهو ما يجعل الإمارات هي الوجهة الأمثال لاستضافة بطولة دولية أبوظبي للخيول العربية 2024.

لجنة التحكم تضم مجموعة من الخبراء حول العالم وهم يتبعون 5 معايير في الحكم، تلك المعايير تتمثل في الحركة، الأرجل، الجم والسطح، الرأس والرقبة، والنوع، على أن كل معيار من بين تلك المعايير تبلغ 20 نقطة، ليكون إجمالي النقاط 100 نقطة، ويقوم العارضون بجمع النقاط على مدار جميع الجولات، ليفوز الحاصل على أعلى نقاط على جائزة قيمتها تبلغ 50 ألف يورو.

عرض بطولة دولية أبوظبي للخيول العربية 2024 يبدأ بالساعة 11 من الصباح اعتبارًا من يوم 22 فبراير وحتى يوم 24 فبراير، وفي اليوم الأخر يبدأ العرض من الساعة الرابعة مساءً، ومن ثم يتم تتويج الأبطال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *