إعلان هام من البنك المركزي السعودي…مواعيد دوام البنوك في رمضان وعدد أيام عطلة الأعياد

إعلان هام من البنك المركزي السعودي…مواعيد دوام البنوك في رمضان وعدد أيام عطلة الأعياد
مواعيد دوام البنوك في رمضان وعدد أيام عطلة الأعياد

إعلان هام جاء من البنك المركزي السعودي حول مواعيد دوام البنوك في رمضان علاوة على عدد أيام عطلة الأعياد الرسمية خلال عيد الفطر والأضحى المبارك، وفق توجيهات صادرة من الملك سليمان خادم الحرمين الشريفين للجهات الحكومية بتطبيق نظام العمل في شهر رمضان المبارك تبعاً للائحة التنظيمية والإدارية الخاصة بها، على أن تكون الإجازة الرسمية خلال موسم الأعياد لا تقل عن 4 أيام و5 أيام كحد أقصى.

إعلان هام من البنك المركزي السعودي…مواعيد دوام البنوك في رمضان وعدد أيام عطلة الأعياد

شهر رمضان الفضيل والأعياد الدينية لها أهمية خاصة في البلاد العربية والإسلامية لذلك يهتم حكام المملكة بمنح العاملين في القطاعات المختلفة ومنها البنوك إجازات في هذه الأعياد، فضلاً عن تحديد مواعيد دوام البنوك في رمضان نظراً لطبيعة الشهر الدينية وصوم العاملين خلال الشهر الكريم وتوفير الوقت اللازم لأداء العبادات المختلفة خلال هذا الشهر، ووفق لما جاء في اجتماع الملك سليمان حفظه الله مع المجلس الوزاري في 16 من شهر يناير أعلن عن عدد أيام العطلة في عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى.

وفيما بعد أعلن البنك المركزي السعودي المعروف باسم سما آلية العمل في البنوك والقطاعات المصرفية والمؤسسات المالية عن مواعيد دوام البنوك في رمضان ووجه بضرورة التزام المصارف ومكاتب الصرافة وشركات المدفوعات بهذه المواعيد، وأهمية فتح فروع إضافية كمراكز للتحويل في المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية، والمطارات والمنافذ الواقعة على الحدود للعمل خلال فترات محددة في العطلات والأعياد، مع أهمية إخطار البنك المركزي بأسماء ومواعيد هذه الفروع.

جدول مواعيد دوام البنوك في رمضان

شدد البنك المركزي السعودي على أن مواعيد دوام البنوك في رمضان تتضمن الانتظام في العمل بشكل يومي خلال أيام الشهر الفضيل، حيث تمتد ساعات العمل إلى ما يعادل 6 ساعات بشكل فعلي، وذلك على النحو التالي:

  • من الساعة 10 ص إلى الساعة 4 عصراً.
  • مواعيد العمل بالنسبة لشركات المدفوعات تشتمل على 6 ساعات من العمل المرن من الساعة 9.30 ص إلى الساعة 5.30 م.
  • فيما يخص عطلة عيد الفطر المبارك فهي تبدأ في نهاية يوم الخميس 25 من رمضان 1445، الرابع من شهر أبريل 2024.
  • يتم استئناف العمل مرة أخرى في البنوك بعد انتهاء عطلة عيد الفطر وحتى موعد عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ في نهاية يوم الخميس السابع من شهر ذي الحجة الثالث عشر من شهر يونيو.
  • تستأنف البنوك والمؤسسات المالية عملها مرة أخرى بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى بدءاً من يوم الأحد 17 من شهر ذي الحجة الموافق للتاريخ الميلادي 23 من شهر يونيو 2024.
  • يتم تطبيق اللوائح والقوانين في حالة عدم التزام البنوك والمؤسسات المالية المختلفة بتطبيق مواعيد دوام البنوك في رمضان الكريم على جميع العاملين لديهم.

موعد عطلة بنك الراجحي في عيد الفطر المبارك

بدوره أعلن بنك الراجحي عن موعد العطلة خلال عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ عطلة عيد الفطر في مصرف الراجحي من يوم الاثنين 28 من شهر رمضان الفضيل العاشر من شهر مايو 2024، وتستمر العطلة لمدة 6 من الأيام حتى 5 من شهر شوال 1445.

ولم يتم الإعلان من قِبل البنك عن الفروع والمكاتب الرسمية ومكاتب التحويل التابعة له في مدينة مكة والمدينة المنورة أو المناطق التي بها ازدحام سكاني والمنافذ الحدودية المختلفة، وما زال العمل مستمر على تحديد الأماكن التي تحتاج لتوافر فروع تعمل بصفة مستمرة في الوقت الراهن، ولكن من المتوقع قيام المصرف بالإعلان عن هذه التفاصيل مع الإعلان عن انطلاق عطلة عيد الفطر المبارك في الأيام القليلة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *