احذر من الروابط المزيفة “نصائح من البنوك السعودية”

احذر من الروابط المزيفة “نصائح من البنوك السعودية”
البنوك السعودبة

لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية وجهت منذ وقت قليل في حملتها الجديدة تحذيرا هاما جدا بشأن كثرة الروابط الوهمية التي انتشرت في الفترة الأخيرة، حيث قامت البنوك السعودية بتنبيه جميع المواطنين بأهمية عدم التعامل مع هذه الروابط، حتى تحافظ على بياناتك ومعلوماتك المالية.

البنوك السعودية 2024
البنوك السعودية

تحذر البنوك السعودية من المواقع المزيفة

تهدف الحملة التي أنشائتها البنوك السعودية “خليك حريص” إلى تنبيه العملاء بمخاطر الاحتيال المالي، حيث يقوم بعض الهاكرز بانتحال صفة جهات رسمية أو متاجر إلكترونية أو مواقع للتوظيف من خلال روابط وهمية، لذلك يجب عدم فتح أي مواقع مجهولة المصدر.

فهذه الحملة هي حملة توعوية وطنية كبيرة قامت بتنفيذها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك المصرفية لكي تكون على حذر بمخاطر الاحتيال المالي مع تزويد الناس بالمعلومات والمهارات اللازمة لحماية نفسك، فعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية للجنة الإعلام والتوعية المصرفية قامت بإعطاء الكثير من النصائح للتقليل من حالات الاحتيال المالي.

فيديو توعوي أطلقته البنوك السعودية

أوضح الفيديو التوعوي من خلال البنوك السعودية أهمية أن تقرأ الروابط بتركيز وعناية مع فحص الروابط قبل الدخول عليها، فهذه الحملة هدفها الوحيد هي توعية بمخاطر الاحتيال المالي عن طريق قراءة الرابط قبل الدخول عليها، كما أكدت أيضا حملة “خليك حريص” التي أطلقتها البنوك السعودية على عدم التجاوب مع المكالمات أو الرسائل الوهمية.

كيفية التعرف على الروابط المشبوهة

  • شركة كاسبرسكي

هي من أكبر الشركات المتخصصة في مجال الأمن والحماية فهي أطلقت موقعا مجانيا لفحص الروابط، عليك الدخول على موقع الشركة، وقم بوضع الرابط في الخانة وسوف تتأكد من صحة ذلك الرابط.

  • موقع Phishtank

هذا الموقع يقوم بفحص روابط التصيد، فدائما الهاكرز يقومون بإنشاء روابط لاصطياد الضحايا والقيام باختراقهم، فهذا الموقع سوف يساعدك على التأكد من سلامة الموقع.

  • موقع virustotal

هذه الخدمة قامت جوجل بشرائها منذ فترة، وتستطيع من خلال هذه الخدمة فحص الرابط قبل الدخول عليه.

  • موقع Safe Browsing Site Status

هذه التقنية تسمح لك باكتشاف روابط المواقع المشبوهة بشكل يومي، وعند وضعك للرابط سوف تتأكد من أن الرابط آمن أم لا.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *