الأطعمة الممكن تخزينها لشهر رمضان وأهم تجهيزات ربة المنزل لاستقبال الشهر الكريم

الأطعمة الممكن تخزينها لشهر رمضان وأهم تجهيزات ربة المنزل لاستقبال الشهر الكريم
تفريزات شهر رمضان

تجهيزات ربة المنزل لاستقبال شهر رمضان الكريم تأتي بأهمية كبيرة لضمان سهولة ويسر الطهي والتغذية الصحية خلال هذا الشهر الفضيل، ومن أجل ذلك، ينبغي على ربة المنزل التخطيط المسبق وتجهيز مجموعة من الأطعمة التي يمكن تخزينها لفترة طويلة وال-*-*-*-*استعانة بها خلال أيام رمضان، فيما يلي مقترحات لبعض الأطعمة التي يمكن تخزينها وتجهيزات ربة المنزل لاستقبال الشهر الكريم.

الأطعمة التي يمكن تخزينها لشهر رمضان 2024

يعد الأرز والمكرونة من المكونات الأساسية في العديد من الوصفات الرمضانية ويمكن شراء كميات كبيرة منهما وتخزينها في مكان جاف ومظلم للاستفادة منها طوال شهر رمضان، وتعتبر التمور من الفواكه الهامة في رمضان، وتحتوي على قيمة غذائية عالية وتمد الجسم بالطاقة ويمكن شراء كمية كبيرة من التمور وتخزينها في مكان بارد وجاف للحفاظ على جودتها.

يمكن شراء اللحوم المجمدة مثل الدجاج واللحم البقري وتخزينها في الفريزر، ويمكن تقسيمها إلى حصص صغيرة واستخدامها في تحضير وجبات رمضان المختلفة، كذلك يمكن شراء الخضروات المجمدة مثل البازلاء والجزر والفاصوليا وتخزينها في الفريزر، وتكون الخضروات المجمدة مناسبة للاستخدام في العديد من الوصفات الرمضانية، مثل الشوربات والسلطات.

أيضًا يمكنك شراء الصلصات المعلبة مثل الطماطم المعلبة والصلصة الحارة والتوابل المجففة مثل الكمون والكزبرة والكركم، تلك الصلصات والتوابل تضفي نكهة مميزة على الأطعمة وتستخدم في العديد من الوصفات الرمضانية.

يمكن تحضير مختلف أنواع المخللات مثل الخيار المخلل واللفت المخلل وتخزينها في الثلاجة، وتعد المخللات إضافة ممتازة لوجبات الإفطار والسحور.

أيضًا يمكن لربات المنازل تجهيز بعض العصائر المنزلية المبردة مثل عصير الليمون وعصير البرتقال، وتخزينها في الثلاجة للاستمتاع بها خلال أيام رمضان كما يمكن شراء المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة وتخزينها لتقديمها في وجبات الإفطار والسحور.

الخضروات بأنواعها من أفضل ما يمكن لربة المنزل تفريزها وتخزينها في شهر رمضان المبارك، ومن بين الخضروات التي يمكنك تخزينها للشهر الكريم كل من الفاصوليا الخضراء والبازلاء والكوسة والجزر والسبانخ وغيرها من الخضروات التي تسهل الأمور على ربة المنزل عند الطبخ والتحضير.

كذلك الثوم من بين المكونات الغذائية التي يمكن تفريزه في شهر رمضان المبارك، حيث يحتاج الثوم لوقت طويل للتفصيص والتقشير والفرم، لهذا يمكنك تخزين الثوم في الثلاجة على أي شكل تفضلين سواء مقطع إلى شرائح أو فصوص كاملة أو مفروم، وفي حالة تخزينه مفروم، يتم هرس الثوم في الخلاط مع إضافة القليل من زيت الزيتون مع إضافة قطعة من الزنجبيل ثم الحفظ في الفريزر.

تجهيزات شهر رمضان

بالإضافة إلى الأطعمة المخزنة، يجب أن تهتم ربة المنزل بتجهيزات أخرى لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومن بين هذه التجهيزات:

  • ينصح بتنظيف المطبخ جيدًا قبل بدء شهر رمضان وترتيب الأدوات والأواني بشكل منظم، ويسهل ذلك عملية الطهي والتحضير في الشهر الكريم.
  • يمكن لربة المنزل تحضير بعض الوجبات المجمدة مثل السمبوسة والفطائر والبيتزا، ويمكن تجميدها واستخدامها لاحقًا في وجبات الإفطار أو السحور لتوفير الوقت والجهد.
  • من المهم تجهيز وجبات السحور مسبقًا لتكون سهلة وسريعة التحضير في الصباح الباكر ويمكن تحضير الشوربات والسندويشات والسلطات وتخزينها في الثلاجة للاستفادة منها خلال شهر رمضان.
  • ينبغي على ربة المنزل شراء الحاجيات الضرورية مثل الزيت والسكر والطحين والتوابل والمكونات الأساسية للطهي، ويمكن شراءها بكميات كافية لاستخدامها طوال الشهر.
  • يمكن لربة المنزل تجهيز بعض الأطباق الخاصة برمضان مثل اللقيمات والكنافة والبسبوسة وحلاوة الجبن، وتحضيرها قبل بدء الشهر وتخزينها في الثلاجة لتقديمها في الإفطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *