الإعلان النهائي عن المرشحين للوظائف في وزارة التعليم يمكنك الاستعلام عبر الرابط

الإعلان النهائي عن المرشحين للوظائف في وزارة التعليم يمكنك الاستعلام عبر الرابط

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد الكشف عن أسماء الأشخاص المرشحين لشغل ما يزيد عن اثني عشر ألف وظيفة تعليمية. كما أكدت الوزارة أن هذه الوظائف تقدم لها عدد ضخم من الأشخاص. بالإضافة إلى أن الإعلان عن الأسماء يأتي بعد إجراء المقابلات الشخصية معهم والمفاضلة بين جميع المتقدمين. ذلك وفقًا للشروط التي يتم وضعها حتى يتم الإعلان عن النتيجة النهائية.

كيفية الاستعلام عن نتائج وزارة التعليم السعودية

في حالة تقدمت مسبقًا إلى الوظائف التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية بنظام التعاقد المكاني. يمكنك الآن الاستعلام عن النتائج الخاصة بها بكل سهولة. ذلك عن طريق اتباع الخطوات فيما يلي:

  • ينبغي عليك الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة التعليم من هنا.
  • أدخل كافة البيانات التي ترغب بها ثم انقر على زر تسجيل الدخول.
  • اختر أيقونة الاستعلام عن نتائج وظائف وزارة التعليم وستظهر لك النتيجة مباشرةً.

متى موعد المقابلات الشخصية للمرشحين لوظائف وزارة التعليم؟

كذلك أكدت وزارة التعليم على أنه سيتم البدء في إجراء المقابلات الشخصية من يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر شوال. والذي يوافق السابع عشر من شهر أبريل من العام الجاري. ذلك داخل مقرات إدارات التعليم التي تم الترشيح وفقًا لها.

موعد إعلان النتائج النهائية لوظائف التعاقد المكاني وزارة التعليم

من الأمور التي أعلنت عنها أيضًا وزارة التربية والتعليم السعودية أنه ستبدأ المرحلة الخاصة بالإعلان عن نتائج الترشيح النهائي في يوم الأربعاء. والذي يوافق الثاني والعشرون من شهر شوال الموافق اليوم الأول من شهر مايو لهذا العام. ذلك عقب التحقق من استيفاء متطلبات وشروط اجتياز الوظيفة بحسب الإجراءات المعتمدة من إدارات التعليم.

كذلك أكدت الوزارة على أنه سيتم تعويض الآخرين الذين لم يجتازوا الاختبار أو المنسحبين عقب الانتهاء من المقابلات الشخصية التي تم تحديدها.

المعايير الموضوعة للمفاضلة النهائية بين المرشحين للوظائف

المفاضلة النهائية التي حددتها وزارة التعليم السعودية لا تتم هباءًا. حيث أعلنت الوزارة عن وجود بعض الضوابط التي تعتمد عليها والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • يتم الاعتماد على المعدل التراكمي بنسبة 20%.
  • درجة أقدمية التخرج تستحوذ على نسبة 20%.
  • الدرجة الخاصة باختبار الرخصة المهنية العام لها نسبة 20% بينما درجة اختبار الرخص المهنية في التخصص تعتمد على 40%.

كما يجب العلم أن هذا التعاقد سيكون على رتبة معلم ممارس في العديد من التخصصات المختلفة. ذلك بهدف تغطية حاجة المدارس في جميع أرجاء المملكة من معلمين ومعلمات. لكن يجب أولًا أن يتم استيفاء أي متطلبات ومعايير بحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. لاستحقاق الوظيفة عن جدارة.

عملت وزارة التعليم السعودية على الإعلان عن توافر مجموعة من الوظائف بنظام التعاقد المكاني. ذلك بهدف سد العجز في المدارس المختلفة من الحاجة إلى المعلمين والمعلمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *