الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا .. دار الإفتاء توضح

الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا .. دار الإفتاء توضح
الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا

الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا كل عام وانتم بخير، حيث أصدرت دار الإفتاء بيانًا يشير إلى بدء ظهور هلال شهر رمضان المعظم وفقًا للرؤية المنوط بها أهل العلم والإفتاء في البلاد والتي من خلالها يتم تعين بداية الشهور الهجرية، كما أعلنت أيضًا ان مدة شهر رمضان المبارك سوف تصبح 30 يومًا بالتمام والكمال.

الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا

الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا

أيام قليلة تفصلنا عن قدم أعظم شهور السنة ألا وهو شهر رمضان المعظم أعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وفقًا للتقارير الصادرة من معهد البحوث الفلكية فإن غرة شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1445 ستوافق فلكيًا يوم 11 مارس ألا وهو يوم الأثنين ويأتي لمدة 30 يومًا وفقًا لرؤية الهلال.

كما أكدت أيضًا دار الإفتاء على أن عدد ساعات الصوم في الشهر الكريم سوف تصل إلى ما يقارب 13 ساعة ونصف في اليوم، حيث ستزيد عدد ساعات الصيام بشكل تصاعدي يوميًا إلى أن تصل في أخر الشهر إلى 14 ساعة وربع تقريبًا، لذا سوف يصبح أول أيام شهر رمضان المبارك هو أقصر الأيام صيامًا بينما يأتي أخرى أيام الشهر الكريم هو الأطول بمقدار زمني يفرقة عن اليوم الأول ويصل إلى ساعة تقريبًا.

يأتي ترتيب شهر رمضان بين الشهور الهجرية بالشهر التاسع بعد شهر شعبان مباشرًاومن ثم يتبعه شهر شوال، حيث فضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان عن باقي الشهور وتتم فيه أحد أركان الإسلام الخمس ألا وهي فريضة الصيام.

الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا وينتهي في يوم الثلاثاء، وفقًا لما أعلنتة دار الإفتاء أن بداية شهر رمضان تأتي في يوم الأثنين الموافق 11 مارس وينتهي يوم الثلاثاء الموافق 9 ابريل من عام 2024 بما يعني أن شهر رمضان المبارك سوف يأتي كاملًا أعادة الله علينا وعليكم بالخير والنفحات العظيمة. 

طريقة معرفة غرة رمضان فلكيًا

الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا وفقًا للكثير من الدول العربية ومن بينها المملكة العربية السعودية، حيث تعد واحدة من أهم الدول العربية الموجودة حول العالم حيث تتبعها بعض الدول في المسائل المتعلقة بالحسابات الفلكية ورؤية الهلال.

تثبت رؤية شهر رمضان المبارك عن طريق شاهدين عدلين يتوافقان في الرآي، حيث في فترة من الزمان كانت لا تتواجد بعض المعدات الحديثة والتي من خلالها تصبح الرؤية صعبة وهنا يمكن لشاهدين أن يتم رؤية الهلال ويجوز اتباعهما طالما توافقا في الرأي.

يمكن أيضًا اتباع الرآي الأخر في تلك المسألة ألا وهو الاستفاضة وتعني مشاهدة الهلال من مجموعة كبيرة من الناس يصعب عليهم التأويل أو اختراع الأحاديث والكذب.

في العصر الحالي ومع تقدم التكنولوجيا اصبحت رؤية الهلال سهلة وبسيطة عن طريق استخدام أحدث المعدات الخاصة بتلك المسألة والتي من خلالها يتم تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك بشكل دقيق دون وقوع أي خطأ.

في النهاية تقوم دار الإفتاء في كل البلاد بتحديد موعد بدء شهر رمضان الكريم وفقًا إلى رؤية هلال الشهر في كل بلد على حدا.

في النهاية وبعد التأكد من أن الاثنين المقبل غرة رمضان فلكيًّا وعدته 30 يومًا يجب عليك استغلال الشهر المبارك بكل أيامة، حيث تعد غرة رمضان هي بداية لكثير من النفحات القادمة بالخير واليمن والبركات والتي يجب عليك اغتنامها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *