البحوث الفلكية المصرية تصرح عن موعد عيد الأضحى 2024 ووقفة عرفات

البحوث الفلكية المصرية تصرح عن موعد عيد الأضحى 2024 ووقفة عرفات

صرح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد عيد الأضحى 2024 في جمهورية مصر العربية. وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد بعد رؤية هلال شهر ذي القعدة تحدد مواعيد بداية الشهور العربية. لذلك في موقعنت ترند السعودية نوضح لكم في السطور التالية موعد عيد الأضحى 2024 في مصر وجميع التفاصيل تابعونا.

ما هو موعد عيد الأضحى 2024 في مصر؟

بعد تصريح معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن بدء شهر ذي القعدة لعام 1445 ه‍. والذي وافق بدايته يوم الخميس الماضي والموافق 9 مايو 2024. وتحدد عدد أيام هذا الشهر حيث ستكون 29 يوم تبعًا للحسابات الفلكية وبذلك سوف ينتهي الشهر. خلال يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم وعلى هذا يكون موعد عيد الأضحى لهذا العام هو يوم 16 يونيو.

ما هو أول أيام عيد الأضحى 2024؟

صرح المعهد أن بداية شهر ذي الحجة سوف يكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024. وسوف يكون أول أيام عيد الأضحى هو 16 يونيو والذي سوف يوافق العاشر من شهر ذي الحجة. لتكون عدد الأيام المتبقية على عيد الأضحى بداية من يوم السبت 11 مايو هي 36 يوم.

ما هو موعد يوم وقفة عرفات؟

يكون التاسع من شهر ذي الحجة هو وقفة عرفات ويكون أول أيام العيد هو اليوم العاشر حيث يقف الحجاج على جبل عرفات. في هذا اليوم يصوم المسلمين وقفة عرفات سنة على النبي -صلى الله عليه وسلم- بهذا سوف تكون عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *