البنك المركزي السعودي يعلن عن فتح باب التقديم للتدريب لجميع الطلاب في المملكة

البنك المركزي السعودي يعلن عن فتح باب التقديم للتدريب لجميع الطلاب في المملكة

يقدم البنك المركزي التدريب التعاوني في المملكة العربية السعودية فرصة لجميع الطلاب والطالبات في كافة الإدارات الموجودة في البنك. يعد التدريب في البنك المركزي السعودي من أكثر الفرص المميزة التي يمكن أن يحظى بها الطالب الجامعي داخل المملكة. حيث يهدف التدريب إلى تنمية المهارات التي يحتاجها الطالب في حال انضمامه إلى سوق العمل بعد تخرجه. بالإضافة إلى ذلك تتوفر الكثير من الامتيازات التي يحصل عليها الطالب عند التسجيل في تدريب البنك المركزي السعودي. والتي تشمل تأهله إلى سوق العمل بشهادة قوية مثل شهادة إتمام التدريب في البنك المركزي السعودي. في مقالنا هذا نطلعكم على جميع التفاصيل الخاصة بالبنك المركزي السعودي وعن باب التقديم للتدريب لجميع الطلاب، تابعونا.

نظام البنك المركزي السعودي ونبذة عن البرنامج التدريبي

نظام البنك المركزي السعودي ونبذة عن البرنامج التدريبي

تم تأسيس نظام البنك المركزي السعودي والذي حل محل نظام مؤسسة النقد العربي السعودي وذلك في عام 1377 هجريا. حيث تضمن البنك المركزي السعودي مهام مراجعة الحسابات الخارجية والسياسة النقدية والأحكام الختامية. بالإضافة إلى الإدارة وأحكام عامة، والمحافظ ونائب المحافظ وموظفي البنك. بجانب العلاقة مع الحكومة والعلاقات الخارجية ومجلس الإدارة والنشر والنفاذ.

يهدف البنك المركزي السعودي إلى إعطاء جميع الطلبة والطالبات فرصة التدريب التعاوني في كافة الإدارات الموجودة في البنك. ومنحهم تدريب على أعلى مستوى، وذلك لتحقيق أهداف البنك ورسالته في المشاركة بالخدمة الاجتماعية. ويتم ذلك بالاتحاد مع الجامعات المحلية عن طريق إعداد كوادر متميزة وذلك لهدف إخراج أشخاص عاملين أصحاب كفاءة عالية إلى سوق العمل. يتم عرض فرصة التدريب في البنك المركزي السعودي على حسب التخصصات المطلوبة فقط.

الشروط للتقديم في تدريب البنك المركزي السعودي

وضع البنك المركزي السعودي العديد من الشروط اللازمة في الشخص المتقدم للتدريب حتى يتم تسجيله في التدريب والشروط كما يلي:

  • أولا ألا يقل معدل التقييم للتقدير التراكمي للطالب المتقدم عن تقدير جيد جدا.
  • أن يكون الطالب المتقدم للحصول على التدريب سعودي الجنسية سواء كان طالب أو طالبة .
  • أن يكون المتقدم لطلب التدريب طالب في الجامعة وليس متخرجا وأن تكون الجامعة الملحق بها الطالب موافقة على الشروط الموضوعة.
  • أخيراً، أن يكون الطالب المتقدم للتدريب قد اجتاز المقابلة الشخصية بنجاح وتفوق على جميع الطلاب المتدربين.

التخصصات الجامعية المطلوبة في تدريب البنك المركزي السعودي

قام البنك المركزي السعودي باختيار عدد محدد من التخصصات الجامعية التي يحتاجها ويوفر التدريب لها. والتخصصات كما يلي:

  • اللغات، خاصة اللغة الإنجليزية.
  • التخصص التقني.
  • المحاسبة والمالية.
  • التخصصات الإدارية، والتخصصات القانونية.

الأوراق والوثائق المطلوبة لتدريب البنك المركزي السعودي

هناك مجموعة من الأوراق والوثائق الرسمية التي يطلبها البنك المركزي السعودي من الطالب المتقدم حتى يتمكن من الحصول على التدريب. وهي كالآتي:

  • أولا صورة من البطاقة الوطنية الشخصية للطالب المتقدم.
  • صورة من كشف بيان درجات الطالب المتقدم يكون مكتوبا بها مجموع التراكمي للطالب خلال سنوات دراسته الجامعية السابقة.
  • ثم يقوم الطالب برفع السجل التراكمي الخاص به على الموقع الرسمي الخاص بالبنك المركزي السعودي عند التقديم.
  • يتم الطلب من الطالب إدراج العديد من البيانات الخاصة به. والتي تشمل تخصصه الدراسي واسم الجامعة التي ينتمي إليها. والمعدل التراكمي لسنوات الدراسة السابقة ويجب عليه التأكد من صحة البيانات قبل رفعها.

وأخيرا، إن التدريب الذي يقدمه البنك المركزي السعودي قد بدأ لذا ينبغي على الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل بالتدريب الخاص بالبنك أن يقوموا بزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبنك المركزي السعودي. وأن يقوموا بالدخول إلى التدريب التعاوني ورفع جميع الأوراق والوثائق الرسمية المطلوبة وينتظرون استقبال إشعار يكشف عن نجاح العملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *