التقديم الآن… وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة

التقديم الآن… وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة
وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة

طرحت الهيئة العامة للعقار عدد من الوظائف التي يستطيع حملة شهادة البكالوريوس الالتحاق بها، وحددت الضوابط والشروط الخاصة بهذه الوظائف ومتطلباتها الوظيفية والهدف من الوظيفة ومهامها المختلفة عبر الصفحة الرسمية للهيئة، ويمكن التقديم الآن في وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة لشغل هذه الوظائف وحتى الاكتفاء بالعدد المطلوب لكل وظيفة منها.

التقديم الآن… وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة

وفق ما جاء في إعلان وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة فهناك عدد من الوظائف المقدمة من الهيئة وباب التقديم مفتوح بها الآن، وتتمثل تلك الوظائف فيما يلي:

وظيفة مساعد مستشار

هذه الوظيفة مقدمة لحملة البكالوريوس في القانون أو الشهادات المعادلة له بنظام الدوام الكامل، وتتطلب توافر عامين من الخبرة، وتتمثل أهداف الوظيفة في تحمل مسؤولية التنفيذ لنشاط لدعم القانوني والإداري، وعمل التقارير وتقديمها للإدارة ذات الاختصاص، ومتابعة إجراءات العمل وتلقي الأسئلة القانونية المتعلقة بالنيابة عن الإدارة، وتحضير ومراجعة المحاضر الخاصة بالاجتماعات والتدقيق بها من الجهة اللغوية والقانونية، وإجراء التعديلات وتحقيق الالتزام باللوائح والقوانين المعمول بها في المملكة.

مهام الوظيفة

تتمثل مهام وظيفة مساعد مستشار فيما يلي:

  • العمل على المواكبة والاستفادة من الموضوعات القانونية والأبحاث الخاصة بالهيئة العامة لعقارات الدولة.
  • عمل الأبحاث المتعلقة بالبيانات المعتزم مناقشتها باجتماعات الإدارة ذات الصلة.
  • تولي المتابعة مع الجهات الداخلية والخارجية فيما بخص الطلبات والقرارات الشكلية التي تطلبها الإدارة، لتحقيق الالتزام بالمتطلبات والخطط الموضوعة.
  • المتابعة للعروض الهامة للإدارة بالتعاون مع الجهات المختصة لتوفير البيانات اللازمة، والعمل على تنفيذ المبادئ التوجيهية المختلفة من الجهة القانونية.
  • التنسيق مع الجهات الأخرى للتطوير من العروض، وتصحيح الخطابات التي يقوم بإعدادها موظفي الإدارة من خلال وضع تعديلات لتحسين المحتوى والجودة.
  • تنظيم المشاركة في اللجان المرؤوسة من المحافظ واللجان التي يتم تشكيلها بقرارات رسمية بالشكل الذي يتفق مع الإجراءات واللوائح.

وظيفة كبير مستشاري عقود

تتطلب هذه الوظيفة الحصول على شهادة البكالوريوس في القانون والدرجات المعادلة له، وتتطلب توافر 8 سنوات من الخبرة، وهي بنظام الدوام الكامل، ويتمثل الهدف منها في تحمل مسؤولية الإشراف على الاستشارات القانونية الخاصة بالعقود وتحديث السياسات والمبادئ القانونية المتصلة باتفاقيات الهيئة العامة لعقارات الدولة، والتعرف على المخاطر التي قد تنتج عند تنفيذ العقود، والعمل على حل المشاكل والنزاعات بين الإدارة والمورد والقطاعات الحكومية ذات الاختصاص.

مهام الوظيفة

جاءت مهام وظيفة كبير مستشاري عقود على النحو التالي:

  • تحديد نوع العقد والنظام المعمول به ومراعاة تطبيق الشروط والتعليمات المحددة للعقود، وضوابط النشر والالتزام بمعايير الجودة.
  • تعديل عقود الإدارات الداخلية بما يتفق مع المبادئ والضوابط المحددة.
  • تقييم طلبات تعديلات العقود من قِبل الموردين وعمل توصية بالإجراءات الملائمة في هذا الصدد.

وظيفة مستشار أول عقود

هذه الوظيفة مقدمة لحاملي درجة البكالوريوس في القانون أو الشهادات المعادلة لهذه الدرجة مع توافر 6 سنوات من الخبرة، وهي بنظام الدوام الكامل، ويتمثل الهدف من الوظيفة في الإشراف على النشطة المتعلقة بالاستشارات القانونية وتحديث المبادئ والسياسات القانونية الخاصة بالاتفاقيات التابعة للهيئة والتعرف على المخاطر الناتجة من تنفيذ العقود والقيام بالإجراءات التي تستهدف التخفيف من هذه المخاطر، وتنظيم العلاقة بين القطاعات الحكومية والموردين والإدارات التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة.

مهام الوظيفة

هناك بعض المهام الرئيسية المتصلة بهذه الوظيفة وتتمثل فيما يلي:

  • التكيف مع النماذج الدولية والوطنية الخاصة بالعقود المطبقة عن طريق الهيئة العامة للعقارات.
  • مراجعة النماذج والعقود مع الأطراف ذات العلاقة مع تقديم التوصيات إذا دعت الحاجة.
  • وضع وتحديث القوالب القياسية للعقود الخاصة بالهيئة تبعاً لأحدث الممارسات الوطنية والدولية.
  • تقديم طلبات التعديل الخارجية والداخلية للعقود التي ترد من الإدارات والموردين ووضع التوصيات المناسبة.

كيفية التقديم على وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة

حددت الهيئة العامة لعقارات الدولة رابط التقديم على الوظائف المقدمة منها لجميع من تتوافر بهم ضوابط المهن والوظائف المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *