التقديم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في المملكة وكافة التفاصيل

التقديم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في المملكة وكافة التفاصيل

التقديم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، هي جامعة تسعى إلى تطوير التعليم حيث توفر لطلاب الجامعة بيئة تعليمية جيدة. توفر العديد من الكليات في التخصصات المختلفة منها كلية طب الأسنان وكلية هندسة وعلوم الحاسب وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية إدارة الأعمال. تقع الجامعة في محافظة الخرج في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك تم تأسيس الجامعة في عام 2009. تتيح الجامعة عبر منصتها الإلكترونية العديد من الخدمات للطلاب، منها تعريف جميع الراغبين بالالتحاق بالجامعة جميع تفاصيل القبول في الجامعة. ويمكن تقديم طلب التحاق عبر المنصة الرسمية، سنتعرف معا على كافة التفاصيل.

شروط القبول الإلكتروني في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

الاستعلام عن جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز
شروط القبول جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

وضعت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز العديد من الشروط حتى يتم قبول طلب التحاق الطلاب بالجامعة وهي:

  • يجب على الطالب النجاح في اجتياز اختبارات القدرات العامة وكذلك الاختبار التحصيلي.
  • أن يقوم الطالب بكتابة جميع البيانات الخاصة به في نموذج طلب الالتحاق بنفسه. لأن الطالب هو المسؤول أمام الجامعة عن صحة البيانات التي قام بتسجيلها.
  • يجب على الطالب التقديم للالتحاق بالجامعة في بداية العام الدراسي الجديد. ولا يمكن تقديم طلب القبول في الفصل الدراسي الثاني أو أي وقت آخر.

لا تتم عملية القبول في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز على حسب أولوية التقديم. ولكن يتم القبول على أساس محددات كل تخصص والشروط الموضوعة له.

معايير القبول الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

وضعت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بعض المعايير التي تتبعها في عملية قبول طلبات الالتحاق إلى الجامعة. يجب على الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة الالتزام بها. المعايير كالتالي:

  • لا يتم قبول أي طالب تم فصله من أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية.
  • لا يتم قبول غير الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة التي تعادلها داخل المملكة أو خارجها.
  • لا يتم قبول الطلاب الغير مجتازين لاختبارات القدرات العامة.
  • يتم القبول في الجامعة والمفاضلة بين جميع الطلبات بصورة تنافسية تعتمد بشكل أساسي على توافر معايير القبول لدى المتقدم أم لا.

خطوات التقديم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

نوضح لكم خطوات التقديم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة. تتيح الجامعة الآن إمكانية التقديم بصورة إلكترونية عبر المنصة الرسمية للجامعة، الخطوات كالتالي:

  • قم بالتوجه إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.
  • اختر الدخول إلى بوابة القبول وتأكد من قبول الترشيح وقم بطباعة إشعار القبول.
  • قم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة الخاصة بك في أماكنها الخاصة.
  • قم بتدوين طلب الالتحاق وتدوين الرغبات.

كيفية متابعة طلب القبول في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

إذا قمت بتقديم طلب الالتحاق بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، يجب عليك متابعة الطلب الخاص بك عبر المنصة الإلكترونية للجامعة وذلك بالقيام بخطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  • قم بالدخول على المنصة الرسمية للجامعة.
  • قم بالضغط على الدخول إلى تقديم سابق.
  • أدخل رقم الطلب الخاص بك، سيظهر أمامك جميع البيانات المطلوبة.

بدء التقديم في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 1445هـ

صرحت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز عن موعد بدء تقديم الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة. وتبدأ مرحلة التقديم عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالجامعة من يوم السبت 27/ 12/ 1444، ويظل التقديم متاح حتى الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الأربعاء الموافق 1/ 1/ 1445هـ. ستبدأ مرحلة تقديم الطالبات (الإناث) من يوم 29/ 12/ 1444هـ الموافق يوم الإثنين، وستظل المنصة متاحة للتقديم حتى 5/ 1/ 1445ه‍ الموافق يوم الأحد.

في الختام، إن التقديم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز يعد فرصة جيدة لكل طالب في المملكة العربية السعودية يحلم بالحصول على فرصة دراسية جيدة والتميز في المجال الذي يحلم به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *