المؤسسة العامة للتأمينات توضح طريقة سداد الفواتير لتفعيل مبادرة الإعفاء من الغرامات

المؤسسة العامة للتأمينات توضح طريقة سداد الفواتير لتفعيل مبادرة الإعفاء من الغرامات
مبادرة الإعفاء من الغرامات

قامت المؤسسة العامة للتأمينات بالكشف عن تفاصيل كيفية سداد الفواتير لتفعيل مبادرة الإعفاء من الغرامات، وقد أشارت التأمينات إلى أنه يجب مراعاة تسديد المبلغ بالمهلة المحددة بشرط أن يكون مطابقًا للمبلغ المرسل، حيث يتم بعد السداد تفعيل الإعفاء في غضون ساعات العمل.

طريقة سداد الفواتير

أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية سداد الفواتير من خلال النقر على أيقونة سداد مبلغ آخر أو النقر على سداد دفعة مقدمة أو مسح المبلغ، وهذا وفق السياسات المتابعة للمصرف بخدماته الإلكترونية.

وقد قامت المؤسسة بتحديد موعد صرف المعاشات بالباقي من عام 2024، وهذا بعد قرار توحيد موعد صرف المعاشات، وتجدر الإشارة إلى أن صرف المعاشات تكون مع بداية كل شهر ميلادي، ولهذا يكون موعد الصرف باليوم الأول من شهر مايو 2024 المقبل.

موعد صرف معاشات التقاعد 2024

خلال الصفحة الرسمية للتأمينات الاجتماعية على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أشارت المؤسسة إلى أنه سوف يتم صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستفيدين من نظامي التقاعد العسكري والتقاعد المدني، وفيما يلي نوضح موعد صرف معاشات التقاعد للباقي من عام 2024:

  • يتم صرف المعاشات لنظام التأمينات الاجتماعية بالأول من أبريل 2024، فيما يتم صرف المعاشات لنظام التقاعد المدني والعسكري بيوم الخميس 25 أبريل 2024.
  • على أن يتم صرف المعاشات لكلا النظامين لشهر مايو في يوم الأربعاء 1 مايو 2024، كما يم الصرف في يوم السبت 1 يونيو 2024 للنظامين، ويتم الصرف في باقي الأشهر للنظامين بالأول من كل شهر ميلادي لأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

هذا وقد أشارت التأمينات إلى أنه يتم تقديم الصرف لآخر يوم عمل قبل الإجازة عند موافقة يوم الصرف لإجازة رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *