المركز الوطني للأرصاد: انعدام في الرؤية وأمطار وضباب كثيف على هذه المناطق

المركز الوطني للأرصاد: انعدام في الرؤية وأمطار وضباب كثيف على هذه المناطق
المركز الوطني للأرصاد في السعودية

أشار المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية إلى عدد من الإنذارات بالمملكة بعدد من المحافظات المختلفة على مستوى الدولة، وقد أكد المركز إلى استمرا بعض الحالات حتى مساء اليوم الاثنين، فقد أصدر من خلال نظام الإنذار المبكر عدد من التنبيهات بمناطق مكة المكرمة من بنها الشرقية، الرياض، الباحة، جازان، عسير، ومكة المكرمة، نوضح التفاصيل في السطور التالية.

تنبيهات المركز الوطني للأرصاد في السعودية

قام المركز بالإشارة إلى إنذار في منطقة الباحة وقد نوه إلى الباب الكثيف بالمنطقة مع الانعدام في الرؤية على أن يضم التنبيه عدد من المناطق منها الباحة والقرى وبلجرشي والمندق وبني حسن، على أن تستمر حالة الطقس على هذا المنوال إلى الساعة التاسعة صباحًا.

كما تشهد منطقة الرياض شبه انعدام بالرؤية مع الضباب والحالة تضم كل من الرياض، الدرعية، عفيف، المزاحمية، القويعية، الدوادمي، ثادق، حريملاء، ضرماء، رماح، ومرات، على أن تستمر حالة الطقس حتى الثامنة صباحًا.

وقد نبه المركز إلى أمطار خفيفة في منطقة مكة المكرمة مصحوبة برياح نشطة وتدني في الرؤية، على أن تشمل هذه الحالة منطقة العرضيات، وستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء الاثنين.

حالة الطقس في جازان وعسير

وفي منطقة جازان جاء تنبيه من المركز الوطني للأرصاد، يأتي التنبيه بالرياح النشطة مع الأمطار الخفيف والتدني بالرؤية، كما تشمل حالة الطقس كل من ضمد، صامطة، الفطيحة، الطوال، أحد المسارحة، أبو عريش، فرسان، بيش، الدرب، وجازان، كما تشهد المنطقة الأمطار المتوسطة على منطقة الحرث وعلى كل من هروب، فيفاء، العيدابي، العارضة، والدائر، على أن تمتد الحالة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين.

وفي منطقة عسر جاء التنبيه بالأمطار الخفيفة مع الرياح النشطة بالمنطقة والتدني في الرؤية، وقد أشار المركز إلى ضم حالة الطقس تلك لكل من محايل، رجال ألمع، بارق، والمجاردة، مع نزول الأمطار المتوسطة على كل من ظهران الجنوب، سراة عبيدة، خميس مشيط، الربوعة، الحجة، أحد رفيدة، أبها، تنومة، بلقرن، والنماص، لتستمر الحالة إلى الساعة التاسعة من مساء يوم الإثنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *