المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته .. وزارة الحج توضح

المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته .. وزارة الحج توضح
المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته

المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته، تعد تلك من أكثر الأسئلة الشائعة التي تدور في بال الكثيرين من زائري بيت الله الحرام، حيث يتسابق الكثير من المسلمين حول العالم في تأدية مناسك العمرة والحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة السعودية والاستمتاع برحلة دينية رائحة يتخللها تأدية مناسك العمرة وقضاء أوقات ممتعة في أجواء دينية مميزة عند حلول شهر رمضان المعظم.

المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته

المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته

أعلنت وزارة الحج والعمر عن استقبال جميع زائري بيت الله الحرام في موسم رمضان عام 2024 مؤكدة على أنه من الممكن أداء مناسك العمرة مع زيارة المسجد النبوي لجميع أنواع التأشيرات دون حواجز أو عقبات، وتابعت الوزارة بيانها مشيرة إلى انة من الضروري إصدار تصاريح العمرة من تطبيق نسك التابع للوزارة بالإضافة إلى ضروري الإلتزام بكافة الشروط والأحكام الخاصة بتلك المسألة والحضور في الوقت المحد.

تأتي تلك التعليمات وفقًا إلى القرارات المقدمة من قبل وزارة الحج والعمرة في موسم رمضان الحالي والتي من بينها أن المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته وتشمل أيضًا تأشيرة العبور وتأشيرة الزيارة العائلية والشخصية وتأشيرة العمل وأيضًا تأشيرة السياحة الإلكترونية.

يمكنك الاستفادة من ذلك القرار والحصول على تأشيرة العمرة الخاصة بك من خلال منصة نسك التابعة لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أو عن طريق التوجه إلى السفارة أو القنصلية الخاص بالمملكة العربية السعودية في بلدك، حيث يمكنك القدوم إلى المملكة من خلال طرق البر أو عبر الطائرات.

تأشيرة إلكترونية للقادمين جوًا إلى المملكة العربية السعودية

عملت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إصدار خدمة تأشيرة إلكترونية للقادمين جوا إلى المملكة بهدف التيسير عليهم في إجراءات الحصول على تأشير الدخول.

حيث أصدرت الوزارة أمس بيان ينص على إصدار تأشيرة إلكترونية تسمح للراغبين في الدخول إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي والتنقل بين الأماكن وحضور كافة الفعاليات بكل سهولة ويسر.

يمكنك طلب التأشيرة من خلال المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية حتى يتم تمريرها بشكل آلي إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية، حتى يتم معالجة التأشيرة وإصدار تلك التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للشخص المستفيد من تلك الخدمة عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

يتم إصدار تلك التأشيرة بشكل مجاني وفوري مع استخراج تذكرة السفر الخاصة بالشخص المستفيد، حيث تدوم تلك التأشيرة لفترة زمنية قدرها ثلاثة أشهر.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية

عند قدوم موسم الحج أو العمرة يتسارع الكثير من المسلمين في بقاع الأرض من شرقها وغربها في الحصول على تأشير الدخول إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج والعمرة والاستمتاع برحلة دينية مليئة بالإيمان والراحة، توجد بعض من الشروط والأحكام التي تنص عليها المملكة السعودية حتى يتم استخراج التأشيرة بكل سهولة ويسر وتأتي تلك الشروط في النقاط التالية:

  • يجب على الشخص المستفيد إثبات مقر الإقامة الخاصة به خلال الرحلة إلى المملكة السعودية.
  • تقديم تذكرة العودة من ضمن الملفات المطلوبة في تلك المسألة.
  • يجب على المستفيد تقديم كشف حساب مالي خاص به في أي مصرف.
  • تقديم إفادة عمل معتمدة من قبل محل العمال الخاص به.
  • تقديم الأوراق الشخصية الخاصة بالشخص المستفيد وأن تكون معتمدة من قبل الجهات الرسمية مثل الإسم والعنوان والرقم القومي وغيرهم من الأوراق المطلوبة الأخرى.

في النهاية وبعد الإطلاع على مسألة المعتمر يمكنه أداء العمرة مهما كان نوع تأشيرته، تحاول الحكومة في المملكة العربية السعودية في توفير كافة سبل الراحة بالنسبة لزائري بيت الله الحرام وتقديم يد العون لهم للحصول على أمتع الأوقات وقضاء رحلة دينية آمنة دون مشاكل أو عقبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *