“انتي تستاهلين” طرق العناية بالشعر المجهد للمرأة المحجبة

“انتي تستاهلين” طرق العناية بالشعر المجهد للمرأة المحجبة
كيفية العناية بالشعر المجهد للمرأة المحجبة

تعتبر المرأة المحجبة من الفئات التي تحتاج إلى اهتمام خاص بشعرها نظرًا لتعرضه للعديد من العوامل الضارة مثل الحرارة والرطوبة واستخدام الأقمشة التي قد تؤثر سلبًا على صحة الشعر، لذا، يصبح من الضروري تبني سلسلة من العادات والتقنيات للحفاظ على صحة الشعر وجماله، فيما يلي سنلقي نظرة على طرق العناية بالشعر المجهد للمرأة المحجبة.

كيفية العناية بالشعر المجهد للمرأة المحجبة

الحجاب جزءًا مهمًا من الزي اليومي للمرأة المحجبة، ولكن يجب اختيار أقمشة الحجاب بعناية لتكون ناعمة وغير متسببة في التشابك أو تلف الشعر، حيث أن الأقمشة الطبيعية مثل الحرير أو القطن تقلل من تكون الكهرباء الساكنة وتساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر.

كذلك يجب تجنب استخدام التسريحات الضيقة والمشدودة التي قد تؤدي إلى تكسير الشعر، ويمكن اختيار تسريحات فضفاضة ولطيفة تقلل من الضغط على فروة الرأس وتحمي الشعر من التلف.

حاولي تجنب تشابك الشعر بشكل كبير، و قبل النوم، يمكنك استخدام فرشاة أو مشط واسع لفك التشابكات وتجنب تلف الشعر أثناء النوم.

يجب غسل وتنظيف الحجاب بانتظام للحفاظ على نظافته ومنع تراكم الشوائب والزيوت على الشعر، واستخدمي مواد غسيل معتدلة وناعمة.

ترطيب الشعر

يعتبر ترطيب الشعر أمرًا أساسيًا للمرأة المحجبة، خاصة مع التعرض المستمر لظروف الجو المتغيرة، استخدام مستحضرات ترطيب مثل زيوت الشعر الطبيعية أو مستحضرات الترطيب يساعد على الحفاظ على نعومة الشعر وتجنب جفافه، ويمكنك استخدام زيت الأركان أو زيت الزيتون البكر الممتاز كمكمل للترطيب وتغذية الشعر.

أيضًا يجب تقليل استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر، حيث يمكن أن تتسبب في تلف الشعر، وفي حالة الحاجة إلى استخدامها، يفضل استخدام حماية حرارية مثل السيرومات أو البخاخات المخصصة لحماية الشعر من التأثير الضار للحرارة.

يجب غسل الشعر بانتظام باستخدام منتجات مناسبة لنوع الشعر، ويمكن أن يساعد الغسل الجيد في إزالة الشوائب والأوساخ وتحفيز فروة الرأس، استخدمي شامبو وبلسم مناسبين لنوعية شعرك، وحاولي تجنب استخدام المنتجات القاسية التي تحتوي على مواد كيميائية قوية، وقومي بتدليك فروة الرأس بلطف أثناء غسل الشعر لتحفيز تدفق الدم وتعزيز نمو الشعر.

التغذية الصحية

يرتبط صحة الشعر بنظام غذائي صحي ومتوازن، تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر مثل فيتامين E وفيتامين C والحديد والزنك، كذلك  تناول الكمية الكافية من الماء أيضًا للحفاظ على ترطيب الشعر.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن يؤثر التوتر والضغوط النفسية على صحة الشعر، ولهذا حاولي تجنب التوتر الزائد والعناية بصحتك العامة من خلال ممارسة التمارين الرياضية وتقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل.

ويمكنك قص الشعر بانتظام يساعد على تقليل التقصف والتلف، وهذا من خلال قص الأطراف بانتظام للحفاظ على شعر صحي ومظهر جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *