تأشيرة الحج والعمرة عبر منصة نسك.. جميع التفاصيل

تأشيرة الحج والعمرة عبر منصة نسك.. جميع التفاصيل

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالتصريح عن مستهدفات رؤية المملكة لعام 2030، كما بدأت الشروع في ذلك. قامت الوزارة بإتاحة منصة “نسك” الإلكترونية لتسهيل إجراءات تأشيرة الحج والعمرة على ضيوف بيت الله الحرام. وذلك لمساعدة عدد أكبر من المسلمين على القدوم إلى المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة.

مميزات منصة نسك الإلكترونية

ساعدت المنصة على إتاحة التقديم الإلكتروني لطلب إصدار التأشيرة بالإضافة إلى مميزات وخدمات أخرى وهي:

  • تعمل المنصة على تسهيل إجراءات قدوم جميع المسلمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من جميع أنحاء ودول العالم.
  •  توفر منصة نسك إمكانية تحديد ضيوف بيت الله الحرام لخيارات الإقامة والسكن والتنقل. بالإضافة إلى ذلك تقوم بإتاحة بعض الخرائط التفاعلية للزوار مترجمة إلى العديد من اللغات.
  • أتاحت المملكة أنه يمكن حجز مواعيد لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي للأفراد الموجودين في المملكة لهدف السياحة. شرط أن يكونوا حاصلين على تأشيرات دخول المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ودول الشنغن. وكذلك المقيمين في دول مجلس التعاون، يمكنهم الآن الحجز من خلال منصة نسك الإلكترونية.
  • يمكن للأفراد حاملي جميع أنواع التأشيرات المرور لزيارة الكعبة الشريفة. كما يتم تسهيل إجراءات الزيارة للعائلات المقيمة في المملكة العربية السعودية. وذلك من خلال منصة نسك الإلكترونية.

موعد بداية قدوم المعتمرين لأداء العمرة

تأشيرة الحج والعمرة
قدوم المعتمرين لأداء العمرة

بدأت مرحلة قدوم المعتمرين لأداء مناسك العمرة من بداية محرم 1445 هجريا. أتاحت منصة نسك خدمة الحجز الإلكتروني من خلال المنصة وكذلك الاستعلام عن التأشيرة. وذلك تسهيلاً لإجراءات قدوم المسلمين من كافة بقاع الأرض.

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية 2023 عبر منصة نسك

نتيح لكم معرفة خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية 2023، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على منصة نسك الإلكترونية.
  2. اضغط على أيقونة “التقديم على التأشيرة”.
  3. اختر الجنسية الخاصة بك أو قم بالبحث عنها.
  4. قم بتحديد مكان إقامتك إذا كنت من المقيمين إقامة دائمة بدول الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية. وإذا كنت مقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي قم بالإجابة “نعم” وإذا كنت لا تقيم بها اختر “لا”، نعرض لكم العديد من الخيارات.
  5. إذا كانت إجابتك هي “نعم” على كلا الخياران أو بالموافقة على أحد الخياران. عندها سيظهر أمامك خياران جديدان وهما “الحصول على التأشيرة من خلال الباقة” أو “التقديم على التأشيرة الإلكترونية”. قم بالاستمرار في الخطوات التالية حتى يتم تسجيل خطواتك بالكامل.
  6. إذا كانت إجابتك هي “لا” على كلا الخيارين، عندها سيظهر أمامك خيار واحد فقط وهو “الحصول على التأشيرة عن طريق باقة”.
  7. سيظهر لك رسالة تخبرك بإمكانية استخراجك لتأشيرة العمرة الخاصة بك بكل سهولة. وذلك عن طريق التقديم على مزود خدمة معتمد أو عن طريق زيارة وكالة سفر معتمدة لتقوم بعملية الحجز. حتى تقوم باختيار ما يناسبك من الخيارات التالية.
  8. اختر أيقونة “الأفراد” إذا كنت من الأفراد الغير مؤهلين للحصول على تأشيرة سياحية.
  9. اختر أيقونة “الأعمال” إذا كنت ترغب في تقديم خدمات العمرة للشركات.
  10.  إذا قمت باختيار خدمة “الأفراد” اختر أحد مزودي الخدمة، وإذا قمت باختيار خدمة “فنادق” ستظهر  كأمامك قائمة، قم بملئها بما يناسبك:
  • نوع الباقة: يمكنك منها تحديد نوع الباقة المناسبة لك سواء كانت اقتصادية أو ميزانية أو ممتازة.
  •  إذا ظهرت أمامك رسالة محتواها “No Record Found”، قم بالضغط على “View All Packages”، ثم اختر العرض المناسب لك من عدة العروض التي ستظهر أمامك.

 

تسعى المملكة العربية السعودية دائما إلى زيادة تسهيل إجراءات القدوم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، ويمكنك الآن معرفة أسعار التأشيرات بسهولة من خلال منصة نسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *