تبدء من 4 ريالات: تعرف على أسعار وطريقة حجز تذاكر حافلات الرياض

تبدء من 4 ريالات: تعرف على أسعار وطريقة حجز تذاكر حافلات الرياض
تبدء من 4 ريالات: تعرف على أسعار وطريقة حجز تذاكر حافلات الرياض

لقد قامت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بإطلاق المرحلة الأولى من خدمة حافلات الرياض، بهدف تسهيل حركة التنقل وتقليل الازدحام للمواطنين والمقيمين في الرياض، حددت الهيئة أسعار التذاكر ابتداءً من 4 ريالات سعودي للمسافات القصيرة، مع زيادة تذاكر حافلات الرياض مع ازدياد المسافة، كما قامت بإطلاق تطبيق للحجز الإلكتروني، وكما توفير أماكن في محطات الحافلات لشراء التذاكر، المشروع يضم عدد 340 حافلة و15 مسارًا في المرحلة الأولى، مخدما نحو 633 محطة.

أسعار تذاكر حافلات الرياض

لقد تم إطلاق المرحلة الأولى من حافلات الرياض بعد مضي عدة أشهر من الإعلان عنها، ويأتي هذا الإطلاق في إطار مشروعات الملك عبد العزيز للنقل العام في عاصمة المملكة، مدينة الرياض.

يهدف هذا المشروع الرئيسي إلى تسهيل عملية التنقل للمواطنين والمقيمين في المدينة العاصمة، وكما يعتبر خطوة مهمة جدا في تخفيف حركة الازدحام المروري اليومي الذي تشهده العاصمة.

يشدد على أن الحافلات متاحة لجميع فئات المجتمع، وذلك بهدف خدمة جميع شرائح المجتمع وتقديم تجربة تنقل فعالة ومريحة، يأتي هذا الإطلاق في إطار الجهود المستمرة وذلك لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المدينة.

وفي سياق تعزيز سهولة الاستخدام، قامت الهيئة الملكية بتحديد أسعار التذاكر، حيث تبدأ من 4 ريالات سعودي لمدة ساعتين من تفعيل التذكرة سواء عبر التطبيق الإلكتروني أو عند ركوب الحافلة.

بعد انتهاء هذه الفترة، يتم القيام باحتساب تذكرة جديدة، مما يعزز إمكانية الوصول للخدمة بشكل مرن وملائم لاحتياجات المسافرين.

طريقة حجز تذاكر حافلات الرياض

حرصت الهيئة الملكية بالرياض على توفير مجموعة متنوعة من الطرق لحجز التذاكر، وذلك بهدف تجنب التكدس على وسيلة واحدة

تشمل طرق الحجز والشراء ما يلي:

  • يتيح لك الحصول على التذاكر عدة وسائل، حيث يمكنك القيام بزيارة محطات الحافلات والاستفادة من منافذ خاصة لشراء التذاكر.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بالحجز تذاكر عبر تطبيق حافلات الرياض الذي تم إطلاقه حديثاً، أو عبر البوابة الإلكترونية لحافلات الرياض.
  •  يلفت الانتباه إلى أن الأطفال الذين لم يبلغوا 6 سنوات يمكنهم الاستفادة من خدمة حافلات الرياض بشكل مجاني، دون فرض أي رسوم تذاكر.

تذاكر للأطفال

الأطفال من عمر يوم  إلى عمر ست سنوات رحلتهم مجانية.

خصم 50% للفئات التالية:

  • لمن يبلغ من العمر أقل من 18 عامًا
  • وكذلك الطلاب
  • والأشخاص ذوو الإعاقة
  • كذلك مرضى السرطان
  • والذين يملكون الشهداء من الدرجة الأولى
  • علاوة على ذلك، من أعمارهم 60 عاما أو أكثر

أسعار التذاكر

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن أسعار تذاكر الحافلات، والتي جاءت على النحو التالي:

  1.  تذكرة ساعتي ٤ ريالات.
  2.  تذكرة ٣ أيام ٢٠ ريالًا.
  3.  كذلك تذكرة ٧ أيام ٤٠ ريالًا.
  4. بالإضافة إلى، تذكرة ٣٠ يوم ١٤٠ ريالًا

حافلات الرياض 1445

يستعد النظام الحالي للحافلات في المملكة العربية السعودية للإطلاق، حيث يتضمن خطة تنقسم إلى 5 مراحل تستهدف تحسين التنقل في مختلف مناطق المملكة.

يهدف هذا الإطلاق إلى تخفيف الازدحام المروري اليومي الذي يواجهه المواطنون، كما يسعى لتوفير وسيلة سريعة ومريحة جدا للتنقل في العاصمة.

كما تعتبر حافلات الرياض جزءًا من هذه المبادرة، حيث تخدم نحو 633 محطة توقف على مدار 86 مسارًا، وتشمل 340 حافلة في المرحلة الأولى من النظام.

تتطلع المملكة إلى تحقيق تحسين كبير في تجربة التنقل وتشجيع المواطنين على تخفيف استخدام السيارات الخاصة

مواعيد بيع التذاكر

أكدت الهيئة الملكية لمدينة الرياض على توافر مكتب بيع التذاكر لخدمة الركاب، ويعمل هذا المكتب من الساعة 5:30 صباحًا حتى 11:30 مساءً، طوال أيام الأسبوع، يرجى مراعاة أنه عند استخدام البطاقة المخفضة، يلزم أيضًا حمل إثبات الأهلية.

يتيح النظام أيضًا إمكانية شراء التذاكر باستخدام بطاقات (مدى) المصرفية أو البطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى ذلك الأجهزة الذكية المزودة بخاصية الاتصال القريب (NFC)، وكما يمكن القيام بذلك عند تمريرها عبر جهاز قارئ التذاكر داخل الحافلة.

في ختام المقال، نتطلع لمستقبل مشرق مع إطلاق تذاكر حافلات الرياض، ونتوقع أن تلبي هذه الخدمة احتياجات المسافرين وتسهم في تحسين تجربة التنقل في عاصمتنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *