تعاون مشترك بين التعليم والداخلية لإصدار تأشيرات الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في السعودية

تعاون مشترك بين التعليم والداخلية لإصدار تأشيرات الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في السعودية

أعلنت وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق خدمة إصدار التأشيرات التعليمية للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال منصة ادرس التعليمية، وتم اتخاذ هذا القرار تحت إشراف مباشر من وزير التعليم السعودي يوسف البنيان.

تعاون مشترك بين وزارة التعليم ووزارة الداخلية السعودية

منصة ادرس في السعودية
تعاون مشترك بين وزارة والتعليم والداخلية لاصدار تأشيرات الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في السعودية

صرحت وزارة التعليم أن التعاون المشترك مع وزارة الداخلية للسماح للطلاب الدوليين بالدراسة في السعودية جاء في إطار “مبادرة القدرات البشرية”، حيث أقيم المؤتمر في الرياض في الفترة من 28 و 29 فبراير 2024، وكان المؤتمر تحت إشراف مباشر من ولي العهد سمو الأمير “محمد بن سلمان”، والذي يعمل على تعزيز رؤية المملكة لعام 2030، وزيادة أعمال التطوير في كافة النواحي خاصة في الجانب التعليمي والأكاديمي.

ويهدف التعاون مع وزارة الداخلية لتسهيل إصدار تأشيرات الطلاب الراغبين في الدراسة عبر منصة ادرس التعليمية، وتيسير كافة الأمور التي من شأنها أن تساعد في سير العملية التعليمية بشكل منظم، كما تسعى الحكومة السعودية لتحقيق التكامل بين الوزارات المختلفة من خلال التعاون المشترك في كثير من الأنشطة على أراضيها.

خدمات منصة ادرس التعليمية

تعمل منصة ادرس على تقديم العديد من الخدمات التعليمية للطلاب، كما تساهم بشكل فعال في تسهيل دراسة الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بالمملكة العربية السعودية، وتحسين دور المملكة في الناحية التعليمية.

تقدم المنصة أيضًا الكثير من البرامج التدريبية والأكاديمية، وتساعد الطلبة الملتحقين من الدول الأخرى في التقديم على الجامعات السعودية، كما يمكن للطلاب إجراء الأبحاث الدراسية والتي تندرج ضمن المحيط التعليمي المتميز، والتي تعمل بدورها على تعزيز الدور الثقافي والتعليمي في المملكة.

مزايا الدراسة عبر منصة ادرس في المملكة العربية السعودية

يمكن للطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بالدراسة في منصة ادرس التعليمية في المملكة العربية السعودية الاستفادة من مزايا عديدة، وهي كالتالي:

  • الدراسة في أرقى الجامعات والتي تنافس في جودتها الجامعات الدولية.
  • التسجيل في نظام منح الجامعات الممولة بالكامل أو جزئيًا.
  • التسجيل للدراسة في الجامعات بغير نظام المنح.
  • رسوم الدراسة وتكاليف المعيشة منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.
  •  الحصول على دعم مالي للطلاب الوافدين، وفرص عمل بعد التخرج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *