تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك 2024

تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك 2024
تعرف على موعد الأضحى المبارك

من المعروف أن عيد الأضحى من الأعياد المعتمدة شرعا في الإسلام، ويأتي دائما في العاشر من شهر ذي الحجة كل سنة هجرية، وإذا كنت تريد معرفة موعد عيد الأضحى المبارك في هذا العام تابع السطور القادمة.

عيد الاضحي المبارك
تعرف على موعد عيد الأضحى 2024

موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية

يبدأ عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 ذو الحجة بعد يوم وقفة عرفة الموافق 9 ذو الحجة، ويمتد إلى أربعة أيام أي حتى 13 ذو الحجة.

ومن المتوقع بشكل كبير أن يكون عيد الأضحى لعام 2024 يوافق يوم الإثنين 17 يونيو 2024 حتى الخميس 20 يونيو 2024، ولكن يجب أن تكون على علم أن أحيانا المواعيد تتغير وفقا لرؤية الهلال.

وبالنسبة لموعد الصلاة فسوف تحدده وزارة الشؤون الإسلامية عند صدورها رسميا مع الإعلان عن أيام الأجازة الخاصة بالعيد للقطاع الخاص والقطاع العام.

متى وقفة عرفة عام 1445

موعد وقفة عرفة يكون 9 ذي الحجة والذي يوافق يوم الثلاثاء 16 يونيو 2024.

تعرف على قانون الاجازات في السعودية

للعامل إجازة عيد الفطر مدتها 4 أيام تبدأ من اليوم التالي لليوم 29 من شهر رمضان ، كما أيضا للعامل إجازة اليوم الوطني للمملكة في أول يوم من برج الميزان بحسب تقويم أم القرى.

وفي حالة وجود راحة أسبوعية يعوض العامل أو الموظف عنه باليوم الذي يسبقه أو الذي يليه، وإذا تداخل أيام إجازات الأعياد والمناسبات مع بعض، فيحدث كالأتي:-

الراحة الأسبوعية يعوض العامل عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الأجازات أو بعدها، أما الإجازة السنوية تمتد الإجازة السنوية  بقدر أيام هذه الإجازات.

والإجازة المرضية: يستحق العامل الأجر الكامل عن أيام هذه الاجازات مع العلم أنه لم يتم النظر للأجر المستحق عن أيام الإجازة المرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *