تقويم التعليم توضح: مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي

تقويم التعليم توضح: مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي
تقويم التعليم توضح مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي

تقويم التعليم توضح مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي لإنهاء التساؤلات والاستفسارات للمستفيدين، بالإضافة إلى عرض الأوقات التي يمكن من خلالها التسجيل باختبارات الرخصة المهنية، لذا ومن خلال موقعنا نكتب لكم في تقويم التعليم توضح مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي عبر السطور التالية.

تقويم التعليم توضح مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي

تقويم التعليم توضح مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي

يمكن وصف الاختبار التحصيلي على أنه تلك التقييمات التي يتم وضعها لقياس مدى فهم وتطور الأفراد في مجال معين مشاركين فيه، نتيجة لعدم قدرة بعض المستفيدين على إتمام الاختبار التحصيلي بسبب أي ظرف ممكن فقد قامت هيئة التعليم والتدريب بالإجابة عن العديد من التساؤلات الموجهة إليها بخصوص هذا الأمر، والتي كان أبرزها مدى إمكانية استرداد المقابل المادي لهذا الاختبار.

كانت إجابة الهيئة بالرفض القاطع، ولكن يمكن الاستفادة من هذا المبلغ عن طريق خوض أي اختبارات أخرى، كما يمكن تحويل هذا المبلغ إلى أي ملف شخص آخر ليتمكن من الاستفادة منه، وهو الأمر الذي جعل من الممكن الاستفادة من المبلغ بأكثر من طريقة دون فقدانه.

اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين وميعادها

يستهدف هذا الاختبار كافة المعلمين، وحتى الراغبين بالتقدم في الوظائف التعليمية بأحد القطاعين الحكومي أو الخاص، والجدير بالذكر أن الهيئة قامت بعقد عدة اختبارات على مدار 3 أعوام السابقة بداية من عام 2021 ميلاديًا، وحتى عام 2023 ميلاديًا، وقد تقرر عقد دورة جديدة بالربع الرابع من العام الجاري 2024م دون تحديد الموعد الفعلي له.

حيث تم ترك ميعاد الاختبار والتسجيل فيه إلى وقت لاحق، وقد قامت الهيئة بالإعلان عن ذلك على منصة إكس عقب استفسار عدد كبير من الراغبين في التقديم بتلك الدورات.

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية وفترة سريانها

تعتبر تلك الرخصة واحدة من الشهادات المعتمدة التي يتم إصدارها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك لأنها تقوم بإثبات أن حاملها يمتلك المقومات والمعايير التي تؤهله لممارسة مهنة التعليم خلال فترة زمنية محددة، كما أقرت هيئة التعليم والتدريب بأن تلك الرخصة سارية لمدة لا تتعدى الخمسة سنوات من تاريخ إعلان النتيجة.

رسوم اختبارات التحصيلي للرخصة المهنية

في ظل موضوعنا عن تقويم التعليم توضح مدى إمكانية استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي ذكرنا فيما سبق أنه لا يمكن استعادة المقابل المالي لاختبار التحصيلي.

من جهة أخرى يمكن الاستفادة منه بطرق مختلفة، وتصل تكلفة الاختبار إلى 100 ريال لكلا التخصصين، الاختبار التربوي التخصصي، والاختبار التربوي العام اعتمادًا على رغبة المتقدم في خوض إحداهما.

خطوات التقديم باختبارات الرخصة المهنية

على الرغم من عدم تحديد ميعاد اختبارات الرخصة المهنية بالوقت الحالي، فإنه من الممكن الدخول إلى المنصة التي تسمح لك بالتقديم على الاختبار والتسجيل فيها عند فتح باب التقديم للاختبار، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع مركز التقويم والقياس عن طريق الضغط “هنا“.
  2. ادخل البيانات الخاصة بك والمطلوبة بالحقول المخصصة لها.
  3. من أيقونة الخدمات اختر الحصول على الرخصة المهنية، ثم اكتب البيانات الخاصة بك مع وضع المستندات المطلوبة.
  4. اضغط على زر الإرسال لإتمام الطلب بنجاح.

وضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب مدى إمكانية استرداد المقابل لاختباراتها التحصيلية مع وضع مجموعة من البدائل، وهو ما ضمن للأفراد حقوقهم وعدم ضياع أموال المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *