توضيح من حساب المواطن بشأن التسجيل في البرنامج للفرد المستقل

توضيح من حساب المواطن بشأن التسجيل في البرنامج للفرد المستقل
برنامج حساب المواطن

أشار برنامج حساب المواطن من خلال صفحة خدمة المستفيدين التابعة للبرنامج غلى شروط التسجيل في البوابة للفرد المستقل، وقد رد الحساب عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس على سؤال مواطنة جاء نصه: “سجلت اسمي بالتأمينات واحتاج اسحبه من عند أبوي وأبغى أسجل فرد مستقل وأواجه مشكله، اتصلت على على الرقم 7 مرات ما فيه رد”، في السطور التالية نكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل في حساب المواطن كفرد مستقل.

التسجيل في حساب المواطن كفرد مستقل

ردًا على سؤال المواطنة والتي أشارت فيه إلى أنها تحتاج غلى التسجيل في بوابة حساب المواطن كفرد مستقل لتستقل في الحصول على دعم حساب المواطن عن كونها تابع عند والدها المستفيد الرئيسي، وأكد برنامج حساب المواطن إلى أنه يمكن للفرد المستقل التسجيل في حساب المواطن وإرفاق مستند إثبات الاستقلالية باسم الفرد المتقدم بالطلب.

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه للتعرف على المستندات المطلوبة يمكن هذا من خلال زيارة الحساب عبر بوابة حساب المواطن بالدخول إلى ملف المستفيد ثم التوجه إلى المرفقات، وعند القبول كفرد مستقل سوف يصبح الفرد لدى المستفيد الرئيسي تابع غير مؤهل، ويلا يحتاج إلى الحذف، وجاء نص الرد على النحو التالي:

يمكن للفرد المستقل التسجيل ولابد من إرفاق مستند لاثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب،ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك زيارة حسابك (ملف المستفيد – المرفقات)، وفي حال تم قبولك كفرد مستقل سوف تكون تابع “غير مؤهل” في حساب رب الأسرة ولا يلزمه حذفك”.

وبعد رد البرنامج على المواطن سألت المواطن سؤال بشأن تسجيل بياناتها بدون مستند يثبت الاستقلالية، وأشارت إلى أن والدها لم ينزل له حساب المواطن عدة شهور، لوجودها في التأمينات، إلا أن أبيها لديه تابعين غيرها.

وجاء رد خدمة المستفيدين كالتالي:

في حال عدم توفر مستند لاثبات الاستقلالية يتم إضافتك كتابع في حساب رب الاسرة، ويختلف الاستحقاق وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها”.

موعد صرف حساب المواطن لشهر أبريل 2024

ولتزامن يوم صرف حساب المواطن للدفعة القادمة 77 لشهر أبريل 2024 مع أول أيام عيد الفطر المبارك في يوم 10 أبريل 2024، فقد قام برنامج حساب المواطن بتبكير موعد الصرف ليكون في يوم الأربعاء الموافق 3 من أبريل 2024، على أن تشمل الدفعة 77 الدعم الإضافي والذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية العام الجاري 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *