“حتى ترتاحين” طرق التخلص من آلام الطمث بالطرق الطبيعية منزليا

“حتى ترتاحين” طرق التخلص من آلام الطمث بالطرق الطبيعية منزليا
خطوات التخلص من آلام الطمث

يعاني العديد من النساء من آلام الطمث أو ما يعرف أيضًا بالدورة الشهرية، وتكون هذه الآلام نتيجة لتقلُّصات العضلات في جدران الرحم أثناء فترة الحيض، ويمكن أن تكون هذه الآلام مزعجة وتؤثر على جودة حياة المرأة، إليك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها في المنزل للتخفيف من آلام الطمث.

طرق التخلص من آلام الطمث طبيعيًا

ممارسة التمرين الرياضي بانتظام قد يساعد في تخفيف آلام الطمث، وتعزز التمارين الرياضية الانتقال السلس للدم وتحفز إفراز الإندورفينات التي تعمل كالمسكن الطبيعي.

كذلك يمكن وضع زجاجة ماء ساخنة أو وسادة تدفئة على منطقة البطن السفلى يمكن أن يخفف من التشنجات والآلام، حيث تعمل الحرارة على توسيع الأوعية الدموية وتحسين التدفق الدموي، مما يخفف الألم.

أيضًا ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الطمث، ويساعد الاسترخاء على تهدئة الجسم وتخفيف التوتر والتشنجات.

تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة يمكن أن يساعد في تقليل آلام الطمث، ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الموز والشوفان والبقوليات، والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 مثل السمك الدهني والكتان والشيا.

يمكن أيضًا استخدام العلاج بالحرارة الباردة للتخفيف من آلام الطمث، مع وضع حزمة ثلج أو قطعة قماش مبللة بالماء البارد على المنطقة المؤلمة يمكن أن يساعد في تقليل التورم والالتهاب.

تستخدم بعض الأعشاب الطبيعية لتخفيف آلام الطمث، مثل الزنجبيل والقرفة والكركم، يمكن تناولها على شكل شاي أو إضافتها إلى الأطعمة للاستفادة من خصائصها المضادة للالتهابات وتسكين الألم.

طرق تخفيف آلام الطمث

هناك بعض من الطرق التي تعمل على تخفيف آلام الطمث، وهي تتمثل في التالي:

  • قم بتدليك منطقة البطن بلطف باستخدام حركات دائرية، ويمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت اللافندر لتسهيل الحركة وتهدئة العضلات.
  •  تناول الشاي الدافئ المصنوع من الأعشاب المهدئة مثل البابونج والنعناع والرازمارين يمكن أن يخفف من آلام الطمث ويهدئ الجسم.
  • حاول الحصول على قدر كافٍ من الراحة والنوم الجيد خلال فترة الحيض، يساعد الجسم على التعافي ويخفف من الضغوط النفسية والجسدية.
  • يمكن تطبيق الضغط على نقاط معينة في الجسم لتخفيف آلام الطمث، بأسفل البطن ويمكن ممارسة الضغط عليها بلطف لمدة دقيقة تقريبًا لتخفيف الألم.
  • يمكن لبعض المكملات الغذائية أن تساعد في تخفيف آلام الطمث على سبيل المثال يعتقد أن مكملات زيت السمك وفيتامين إي والكالسيوم والزنك يمكن أن تكون مفيدة.
  • بعض الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت الزنجبيل لها خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، يمكن دمجها مع زيوت ناقلة مثل زيت جوز الهند وتدليك البطن بها لتخفيف الألم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *