حجز المركبة المخالفة وغرامة 5 آلاف ريال لناقلي الركاب دون ترخيص في المطارات

حجز المركبة المخالفة وغرامة 5 آلاف ريال لناقلي الركاب دون ترخيص في المطارات
حجز المركبة المخالفة

الهيئة العامة للنقل أصدرت قرار مفاده حجز المركبة المخالفة وغرامة قدرها 5 آلاف ريال لناقلي الركاب بدون ترخيص في المطارات،  كما أوضحت أن ذلك القرار يشتمل على كل الأشخاص الذين يقومون بنقل الركاب دون امتلاك ترخيص من الجهات المعنية بذلك في المطارات، كما أن الهيئة العامة حذرت فيما سبق من عدم قيام أي شخص بتلك المخالفة، حيث أنها تهدف من ذلك إلى توفير وتعزيز جودة خدمات النقل المقدمة للمسافرين داخل المطارات، والجدير بالذكر أن هناك طرق  نقل متعددة تتوفر في المطارات من أجل منح المسافرين عدة اختيارات للتنقل. 

نقل الركاب دون ترخيص

قامت الهيئة العامة للنقل بإصدار العديد من القوانين الصارمة لكل من يقوم نقل الركاب داخل المطارات دون ترخيص رسمي صادر عن الجهات المعنية والمسؤولة عن نقل المسافرين، حيث أنها أكدت في تصريحها على أن كل من يقوم  بذلك  الفعل، يجب عليه دفع غرامة مالية قدرت بمبلغ 5000 ريال سعودي، بالإضافة إلى تلك الغرامة يتم حجز المركبة لمدة معينة.

كما أكدت الهيئة على ضرورة اشتراك هؤلاء السائقين في البرامج التي تقدمها الشركات المخصصة لتلك المهنة والتي تملك تراخيص، وذلك بهدف الاستفادة من العروض والحوافز التي تقدمها تلك الشركات لهم باستمرار بالإضافة إلى الحصول على ترخيص بنقل المسافرين في المطارات.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع وزارة الداخلية وشركة مطارات القابضة، والهيئة العامة للطيران، أطلقوا بالتعاون الجماعي حملة توعية لجميع المسافرين تحت عنوان ( لا تركب مع غير المرخص)، وذلك بهدف استخدام المسافرين طرق النقل  الرسمية والمرخصة. 

حجز المركبة المخالفة
حجز المركبة المخالفة

خيارات وسائل النقل داخل المطارات 

وفرت الهيئة أكثر من طريقة للنقل داخل المطارات، حيث قدمت خدمة الناقل النظامي، الذي يوفر للمسافرين رحلة سفر آمنة، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات المختلفة من أجل راحة المسافرين، على أن كل تلك الخدمات تحت معايير السلامة والجودة.

بالإضافة إلى أنها أتاحت أكثر من طريقة للدفع، حيث توفر خدمة الدفع الإلكترونية أو خدمة الدفع النقدي، بالإضافة إلى إمكانية تتبع الرحلة بشكل مباشر، ذلك وتتمثل خيارات النقل فيما يلي: 

  • توفر الهيئة ما يقرب من 2000 سيارة أجرة. 
  • توفير أكثر من 55 مكتب للمساعدة في تأجير السيارات، حيث يستطيع المسافرين تأخير السيارة التي يرغبون بها بسهولة. 
  • انتشار الكثير من حافلات النقل العام الترددية داخل المطار. 
  • قطار الحرمين السريع المتواجد دخال مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة. 

مبادرة دعم العاملين في نقل الركاب في المطارات

قدمت الهيئة العامة للنقل تلك المبادرة بهدف توفير الدخل المناسب لتلك الفئة، وذلك من خلال المسؤولين عن المبادرة بدفع رواتب محددة لمدة ثلاثة شهور، حيث قدر الحد الأدنى من الراتب لتلك الفئة، وقد أوضحت الهيئة ضورة أن يكون الشخص الذي يرغب في الحصول على دعم المبادرة، قد سبق وقام بالعمل بدوام كامل خلال شهري يناير وفبراير.

كما أوضحت ضمن شروطها الأساسية من أجل قبول طلب الدعم المقدم من قبل العاملين بنقل الركاب، أن يكون مقدم الطلب متفرغًا للعمل في نشاط توجيه المركبات، و لا يملك عمل في مكان آخر أو وظيفة أخرى كشرط رئيسي للقبول والتسجيل في دعم المبادرة.

استمرار التسجيل في مبادرة دعم العاملين في نقل الركاب في المطارات

أوضحت الهيئة أن فترة تقديم طلب دعم العاملين  من خلال تطبيقات نقل الركاب التابعة للهيئة، مستمرة منتصف الشهر الجاري،كما أوضحت هدف المبادرة وهو العمل على دعم جميع العاملين المسجلين لدى الهيئة، والذين تأثر دخلهم بسبب انخفاض طلب المواطنين على نشاط توجيه المركبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *