حساب المواطن يكشف عن سبب إيقاف صرف الدعم بعض المستفيدين |تفاصيل

حساب المواطن يكشف عن سبب إيقاف صرف الدعم بعض المستفيدين |تفاصيل
سبب إيقاف حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن من خلال صفحة خدمة المستفيدين على منصة التواصل الاجتماعي اكس سبب إيقاف صرف دعم حساب المواطن على بعض المستفيدين وجاء هذا ردًا على أحد المستفيدين والذي جاء سؤاله على النحو التالي “لماذا تم إيقاف الصرف علما بأنها مدفوعة ولم يصلني أي شيء؟”، في السطور أدناه نكشف عن المزيد من التفاصيل.

ما هو سبب إيقاف صرف دعم حساب المواطن؟

ردت خدمة المستفيدين في حساب المواطن على المواطن موضحة أنه إذا كانت حالة الدفعة “مدفوعة يجب ف تلك الجالة مراجعة البنك والتأكد من أنه لم يتم إيداع الدفعة، وقد تابع البرنامج موضحًا أنه في حالة عدم إيداع الدعم فبإمكان الفرد رفع طلبه على صوتك مسموع، ثم اختيار الطلب الرئيسي ليكون “المدفوعات” ثم تحديد نوع الطلب الفرعي على “لم يتم استلام الدفعة”.

تقديم الاعتراض في حساب المواطن

يمكنك تقديم اعتراض على نتيجة أهلية حساب المواطن من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وقد رد برنامج حساب المواطن من خلال صفحة خدمة المستفيدين على أحد المستفيدين يتساءل عن سؤال يتعلق بالاعتراض في حساب المواطن، ويتساءل عن مدى إمكانية حذف الاعتراض وهذا بعد التقديم في حساب المواطن.

فقط وجه المواطن سؤالًا يأتي على النحو التالي:

” سويت اعتراض وأدرجت أنه لدي عقد إيجار في منصة سكني لكن أنا عندي في منصة إيجار.. كيف أعدل الاعتراض”.

ورد البرنامج مشيرًا إلى أنه عند تقديم اعتراض لا يمكن للفرد إلغاء الاعتراض أو التعديل عليه، وأشار البرنامج إلى أنه يمكن للفرد الانتظار حتى يتم الرد على الاعتراض المقدم بأقرب وقت”.

ويمكن تقديم اعتراض على حساب المواطن عندما يجد الفرد حالة الأهلية بالبرنامج “غير مؤهل” وقد تم تجاوز المدة الخاصة بتقديم الاعتراض عن 90 يومًا، ففي تلك الحالة تحتاج إلى تحديث البيانات من خلال التوجه إلى دراسة الأهلية ثم الضغط على زر إعادة تقديم الطلب.

ويمكن للمستفيد تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية بمدة تصل حتى 3 أشهر اعتبارًا من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية، وعند قبول الاعتراض يتم التعويض عن الفترة الماضية وهذا بأثر رجعي يصل إلى 5 أشهر كحد أقصى عند أحقية الفرد.

ولتقديم الاعتراض يتم اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى برنامج حساب المواطن الرابط الرسمي للبوابة.
  • ثم الضغط على دراسة الأهلية.
  • من دراسة الأهلية عليك باختيار “أسباب عدم أهلية العائل”.
  • اطلع على التنبيه ثم قم بتقديم الاعتراض والتأكيد عليه.

موعد صرف حساب المواطن شهر مارس 2024

تساءل عدد كبير من مستفيدي برنامج حساب المواطن عن موعد رصف حساب المواطن لشهر ماس 2024 وما إ كان سوف يتم تبكير الموعد بسبب دخول شهر رمضان المبارك أم لا، ولهذا فقد أكد البرنامج على أنه ليس هناك أي نوع من أنواع التبكير أو التأخير موعد الصرف، حث أنه سوف يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في الوقت المحدد للصرف بدون أي تعديل عليه، وعن موعد الصرف فمن المقرر أن يكون في يوم الأحد الموافق العاشر من مارس 2024 وهو اليوم الموافق ليوم 29 من شهر شعبان 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *