حساب المواطن يوضح موعد صرف الدفعة 75 لشهر فبراير 2024 وخطوات التحقق من الأهلية

حساب المواطن يوضح موعد صرف الدفعة 75 لشهر فبراير 2024 وخطوات التحقق من الأهلية
موعد صرف حساب المواطن

برنامج حساب المواطن من اهم برامج الدعم المقدمة للمواطنين المستوفين للشروط والمستحقين للأهلية بالمملكة العربية السعودية، ويتم صرف دفعات برنامج حساب المواطن بصفة شهرية في اليوم العاشر من الشهر الميلادي أو يمكن تأخير أو تقديم الموعد لاستثناءات العطلات، وقد أوضح بهذا الشأن برنامج حساب المواطن موعد صرف الدفعة 75 لشهر فبراير 2024، في السطور التالية نكشف عن تفاصيل موعد صرف الدفعة 75 لشهر فبراير من برنامج حساب المواطن، ونكشف عن كيفية التحقق من الأهلية.

موعد صرف الدفعة 75 لشهر فبراير 2024 من حساب المواطن

سوف يتم صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر فبراير 2024 الدفعة 75 في يوم الأحد الموافق 11 من الشهر الميلادي ليكون بهذا اليوم قد تم تأخير موعد صرف برنامج حساب المواطن ليوم واحد بسبب موافقة يوم الإيداع ليوم السبت الذي يشكل يوم عطلة أسبوعية في المملكة العربية السعودية، ليتم في هذا اليوم إيداع الدفعة في حسابات الأفراد المستفيدين من المستحقين لبرنامج حساب المواطن.

التحقق من أهلية حساب المواطن

يتم التحقق من أهلية الفرد في برنامج حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلكترونيًا في البرنامج بكتابة رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق المرئي.
  • ثم اضغط على دراسة أهلية حساب المواطن.
  • ثم أكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أنقر على أيقونة استعلامات، لتظهر لك نتيجة أهلية حساب المواطن.

ما هي شروط الاستحقاق من حساب المواطن؟

وقد أكد برنامج حساب المواطن على ضرورة توافر في الفرد المتقدم لبرنامج حساب المواطن الشروط اللازمة للاستحقاق، تلك الشروط تتمثل في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويكون حاملًا لبطاقة التنقل، ويكون مقيمًا بداخل أراضي المملكة العربية السعودية بأي من مناطقها المختلفة.

يشترط أن يكون الفرد المتقدم للحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن لديه حساب بنكي يكون فعال ليتمكن من استقبال عليه الدفعات الشهرية المقدمة من دعم حساب المواطن، ويجب ألا يتجاوز إجمال الدخل الشهري الحد المانع من حساب المواطن، يشترط ألا يكون عمره أقل من 18 عامًا ليتمكن من التقديم على البرنامج والحصول على الدعم.

كيفية تقديم طلب اعتراض على نتيجة أهلية حساب المواطن

يتم تقديم طلب اعتراض على نتيجة أهلية حساب المواطن بدخول رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية ثم اتباع الآتي من خطوات:

  • أكتب رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.
  • ثم اضغ على استعلام أهلية حساب المواطن.
  • ثم سجل البيانات المطلوبة، وابدأ بإرفاق المستندات المطلوبة منك التي تثبت استحقاق للحصول على الراتب من حساب المواطن.

ما هي حالات تسجيل المرأة المتزوجة في حساب المواطن كمستفيد رئيسي؟

أكد برنامج حساب المواطن أنه يمكن للمرأة المتزوجة أن تسجل كمستفيد رئيسي في حساب المواطن في حالة كان زوجها في السجل أو كان متغيبًا عن المنزل لعددي من الأسباب من بينها السفر خارج الدولة، كذلك يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي في حالة كانت جنسيتها سعودية وزوجها أجنبي غير سعودي، كما أن الزوجة المهجورة من زوجها يمكنها السجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي، ويجب عليها أن تكون مستوفية للشروط وأن تكون مقيمة بالمملكة العربية السعودية في مدة لا تقل عن 90 يوم سابق ليوم تاريخ التسجيل في البرنامج كمستفيدة رئيسية.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن الإلكتروني من خلال الدخول إلى رابط بوابة برنامج حساب المواطن، ثم النقر على تسجيل دخول جديد، واملأ البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال، وكتابة الاسم وتاريخ الميلاد.

عليك بالاطلاع على كافة الشروط والأحكام، ثم وافق عليها وأرفق كافة الوثائق المطلوبة منك ثم اضغط في النهاية على أيقونة تسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *