خدمة المستفدين توضح خطوات الاعتراض على حالة عدم الأهلية في حساب المواطن السعودية فبراير 2024

خدمة المستفدين توضح خطوات الاعتراض على حالة عدم الأهلية في حساب المواطن السعودية فبراير 2024
طريقة الاعتراض على حالة عدم الأهلية في حساب المواطن

بعد أن تم إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 75 لشهر فبراير 2024 في حسابات الأفراد البنكية، أكد برنامج حساب المواطن على إمكانية الاعتراض على حالة عدم الأهلية في حساب المواطن، وهذا من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ولهذا نستعرض في السطور التالية كيفية الاعتراض على حالة عدم الأهلية في حساب المواطن، ونتعرف على مدة دراسة أهلية حساب المواطن.

خطوات الاعتراض على حالة عدم الأهلية في حساب المواطن

يمكنك الاعتراض على أهلية حساب المواطن من خلال زيارة رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ثم النقر على تجيل الدخول، ليتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لذلك.

ثم اضغط على أيقونة “تقديم اعتراض على الأهلية” واملأ البيانات المطلوبة منك ثم اختر أسباب تقديم الاعتراض، وقم بإرفاق الملفات التي تثب اعتراضك على الأهلية، ثم اضغط على أيقونة إرسال الاعتراض.

 

ما هي مدة دراسة أهلية حساب المواطن؟

تختلف مدة دراسة أهلية حساب المواطن في السعودية حسب بعض العوامل، إليك أهمها:

1. تاريخ تقديم الطلب:

  • قبل يوم 10 من الشهر: قد تصل مدة الدراسة إلى شهر كامل، وذلك للتحقق من المعلومات المقدمة ومطابقتها مع البيانات الرسمية، ودراسة جميع الشروط المتعلقة بالأهلية.
  • بعد يوم 10 من الشهر: لن يتم دراسة الطلب في هذا الشهر، وسيتم تأجيله إلى الشهر التالي.

2. عدد أفراد الأسرة: فإذا كان عدد الأفراد كبير قد تستغرق مدة الدراسة وقتًا أطول للتحقق من جميع المعلومات الخاصة بكل فرد.

كذلك في حالة كانت المعلومات غير واضحة قد تتطلب مراجعة أطول للتأكد من صحتها ودقتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الاعتراض على أهلية حساب المواطن يكون في مدة تبلغ 90 يومًا اعتبارًا من تاريخ تقديم الاعتراض، وفي حالة كان الاعتراض على القيمة المستحقة ففي تلك الحالة تكون مدة النظر بالطلب خمسة أيام من تاريخ إيداع الدفعة.

الاستعلام عن حساب المواطن إلكترونيًا

برنامج حساب المواطن أحد أهم البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى دعم المواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط من خلال تقديم مساعدات مالية شهرية، وللتمكن من الاستعلام عن حساب المواطن، تحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية.
  • أدخل كلمة المرور.
  • ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات عن حالة طلبك وستتمكن من معرفة ما إذا كنت مستحقًا للدعم من عدمه وستتمكن من معرفة قيمة الدعم الذي تستحقه.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تحديث حالة الأهلية كل شهر، ويتم الإعلان عن نتائج أهلية حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، كما يمكنك مراجعة حالة طلبك في أي وقت من خلال حسابك على موقع أو تطبيق حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *