مطار الملك سعود بالباحة يعلن عن إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية

مطار الملك سعود بالباحة يعلن عن إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية
مطار الملك سعود

أعلنت شركة تجمع مطارات الثاني عن إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية داخل مطار الملك سعود بالباحة، هذه الخدمة التي تأتي ضمن خطة الشركة إلى توسيع خدمة الشحن في كل المطارات التابعة لها، للتعرف علة تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة تابعوا الفقرات التالية.

إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية

فقد تم الإعلان عن إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية في مطار الملك سعود بالباحة ذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني المهندس “على مسرحي” حتى يتقوم بالإطلاع على كافة الخدمات المقدمة للمسافرين، كما حضر وزير النقل والخدمات اللوجيستية المهندس “صالح بن ناصر الجاسر”.

خدمة شحن السيارات الكهربائية بالسعودية
الخدمات المقدمة في مطار الباحة

الهدف من الخدمة الجديدة

ويأتي الهدف من خدمة شحن السيارات الكهربائية إلى تطوير وتعزيز الأهداف البيئية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، ما يشجع إلى استخدام السيارات الكهربائية، كما يساعد في تقليل الانبعاث الكربونية مما يؤدي إلى تحسين وتنقية الهواء، كما يهدف هذه الخدمة من رفع مستوى المملكة العربية السعودية لتكون من المحطات الرائدة في التنقل النظيف والعمل على تطوير صناعة الطاقة المتجددة.

توفير عدد من سيارات لوسيد الكهربائية لخدمة المشروع

ومن جانب أخر فقد حرص الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية لتوفير عدد من سيارات لوسيد الكهربائية لدى واحدة من شركات تأخير السيدات الوطنية، ويعد هذا الأمر من خطط توفير التقنيات الحديثة وتوفير وسائل نقل نظيفة وصديقة للبيئة، حيث تسعى الهيئة إلى تعميم الفكرة في كل المطارات السعودية لتقديم تجربة مميزة وفريدة للمسافرين.

إطلاق مشاريع أخرى

كما تم إطلاق عدد من المشاريع المتنوعة التي تخدم المسافرين داخل المطارات، ومنها مشروع مواقف السيارات التي تقدم عدد من الخدمات الرقمية المطورة جدًا مثل خدمة الدفع الذكي، وأيضًا خدمة حجز مواقف السيارات مسبقًا، كما تم إطلاق أول تطبيق إلكتروني ذكي لإدارة المواقف.

من المعروف أن شركة تجمع مطارات الثاني تدير وتشغل عدد من المطارات التي يتبلغ 22 مطار محلي ودولي، لها هدف إلى رفع مستوى التشغيلية للمطارات التابعة لها مع تطوير دائم لتقديم كل إحتياجات المسافرين داخل المطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *