خطوات التسجيل الإلكتروني للطلبة المرحلتان الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية

خطوات التسجيل الإلكتروني للطلبة المرحلتان الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية

أعلنت وزارة التعليم عن بدء التسجيل الإلكتروني اليوم الإثنين 15 رمضان. للطلبة المستجدين في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 1446. وسيستمر حتى 22 شوال، وأكدت الوزارة أن الفئة المستحقة ستصلهم رسائل مزودة برابط التسجيل خلال فترة التسجيل. وأشارت إلى أن القبول متاح لجميع الأطفال خلال فترة التسجيل الإلكتروني ولا ينظر إلى أسبقية التسجيل.

ما هي خطوات التسجيل الإلكتروني للمستجدين في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال؟

لكي يسجل ولي الأمر لأبنائه من طلبة المرحلة الابتدائية أو مرحلة رياض الأطفال عليه اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال نفاذ.
  • الاطلاع على ضوابط التسجيل والموافقة عليها.
  • تأكيد صحة بيانات ولي الأمر.
  • تحديد الطفل المراد تسجيله.
  • تحديد عنوان الإقامة.
  • تحديد المدارس ورياض الأطفال المطلوبة.
  • التأكد من بيانات فحص اللياقة.
  • وأخيراً إرسال طلب التسجيل.

التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية

كما أن التسجيل لصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية سيبدأ اليوم 15 رمضان أيضاً حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد.

أما التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم فسيبدأ اليوم 15 رمضان وحتى 22 من شوال.

كما أتاحت الوزارة التسجيل في نظام نور للأشخاص الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني بدءاً من 2 يونيو2024-25 من ذي القعدة 1445 . حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي الجديد من حساب ولي الأمر. ويستمر من خلال المدرسة وإدارات التعليم ومكاتبها، ويتوقف قبل نهاية العام الدراسي بشهر واحد.

وستكون عملية التسجيل من خلال رابط إلكتروني لخدمة “التسجيل الإلكتروني”، الذي سيتم إرساله تباعاً على هواتف أولياء أمور الطلبة المؤهلين للتسجيل.

والجدير بالذكر أن خدمة التسجيل الإلكتروني للطلبة ساهمت في تنظيم آلية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية في المملكة العربية السعودية.

وتسعى خدمة التسجيل الإلكتروني لتطوير عملية تسجيل أولياء الأمور لأبنائهم إلكترونيًا دون الذهاب إلى المدرسة. كما تهدف الخدمة لتوفير فرص عادلة للتلاميذ للالتحاق بالمدارس المناسبة لهم من حيث القرب لمكان معيشتهم. كما تمنح أولياء الأمور فرصة تغير الرغبات في وقت لاحق وفقاً لمستجدات الظروف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *