خطوات تجديد تأمين الزيارة العائلية في المملكة 2024 والرسوم

خطوات تجديد تأمين الزيارة العائلية في المملكة 2024 والرسوم

التأمين الصحي للزائرين في المملكة، صرحت شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية عن تقديم خدمة إلكترونية جديدة وهي إمكانية تجديد تأمين الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية عبر الإنترنت. وذلك دون الحاجة للذهاب إلى مقر الشركة، ودون تضييع الكثير من الوقت. حيث يتلخص الموضوع في تقديم طلب بتجديد تأمين الزيارة العائلية وسداد الرسوم المستحقة. ويتم تجديد تأمين الزيارة العائلية بصورة تلقائية. نعرض لكم في مقالنا هذا خطوات تجديد تأمين الزيارة العائلية عبر الموقع الرسمي الخاص بشركة التأمين وجميع التفاصيل.

التأمين الصحي للزائرين في المملكة

تعد خدمة التأمين الصحي للزائرين في المملكة هو من أهم الخدمات التي يتم تقديمها للزوار. حيث يبدأ التأمين الصحي بمجرد دخول الزائر الى أراضي المملكة العربية السعودية وذلك عند سداد الرسوم المستحقة. يوفر التأمين الصحي للزائر الاستفادة من جميع الخدمات الطبية في حالة تعرضه إلى حادث خلال فترة تواجده في المملكة. يشترط على جميع الأشخاص الذين سيقومون بزيارة المملكة تقديم وثيقة تأمين صحي موثقة من إحدى شركات التأمين الصحي في المملكة. يغطي التأمين الصحي للزائر في الحالات الناتجة عن الإخلاء الطبي أو الحالات الطبية الطارئة. ويتم استثناء من التأمين الصحي جميع الوافدين إلى المملكة لأداء مناسك الحج أو العمرة. بالإضافة إلى زوار الشركات وضيوف الدولة وأصحاب جوازات السفر الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

خطوات تجديد تأمين الزيارة العائلية

يتوجب على المقيم في المملكة الراغب في تجديد تأمين الزيارة العائلية الخاصة بأسرته أن يقوم بتمديد التأمين قبل انتهاء مدة التأشيرة الخاصة بهم بسبعة أيام على الأقل. ويمكن تجديد تأمين الزيارة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة التأمين المتعاقد معها، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بشركة التأمين التي ترغب في الحصول على التأمين منها.
  • قم بإدخال بياناتك الخاصة إذا كنت الشخص المقيم في المملكة.
  • قم بإدراج جميع بيانات التأشيرة.
  • ادخل جميع البيانات الخاصة بالزائر وتشمل البيانات الصحية والبيانات الشخصية أيضا.
  • سيظهر أمامك الرسوم المستحقة قم بسدادها حتى يتم تجديد التأمين.

رسوم التأمين الصحي للزيارة العائلية

رسوم التأمين الصحي للزيارة العائلية

 

وضح مجلس الضمان الصحي قيمة الرسوم المستحقة للتأمين الصحي للزيارة العائلية. حيث يشمل التأمين ضد الإخلاء الطبي والحوادث الطارئة. وتبلغ قيمة الرسوم 100 ألف ريال سعودي وتشمل الإعاشة اليومية للمريض، والإقامة وخدمات التمريض والإشراف الطبي وخدمات الإعاشة وأجرة السرير المحجوز به المريض. وكذلك تكاليف إعادة الزائر الى موطنه الأصلي إذا توفي أثناء فترة التأشيرة.

ولا تشمل الرسوم تكلفة المستلزمات الطبية التي يأمر الطبيب بصرفها أو تكلفة الأدوية. تبدأ رسوم تأمين الزائر عبر شركة التأمين من مبلغ لا يقل عن 40 ريال سعودي ويختلف من شركة تأمين إلى أخرى.

الاستعلام عن التأمين الصحي للزائرين

يتيح مجلس الضمان الصحي التعاوني لزوار المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي للزائرين. كما يمكنهم التعرف على الشركة المصدرة للتأمين الخاصة بالزائر. بالإضافة إلى معرفة تاريخ انتهاء التأمين الصحي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمجلس الضمان الصحي التعاوني.
  • قم بالضغط على استعلام عن تأمين الزائرين.
  • قم بالضغط على أيقونة الدخول على الخدمة من خلال صفحة بيانات الخدمة.
  • قم بكتابة رقم جواز السفر الخاص بالشخص الزائر.
  • قم بإدراج كود التحقق المرئي.
  • قم بالضغط على أيقونة موافق حتى يتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالتأمين الصحي للزائر أمامك على الشاشة.

في الختام نكون قد عرضنا لكم جميع التفاصيل الخاصة بكيفية تجديد تأمين الزيارة العائلية داخل المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى معرفة رسوم التأمين الصحي الخاصة بالزيارة العائلية. وكذلك خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي للزائر عبر موقع تريند السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *