دليل أفضل 5 أماكن لزراعة الشعر في السعودية

دليل أفضل 5 أماكن لزراعة الشعر في السعودية
زراعة الشعر في السعودية

تزداد شعبية زراعة الشعر في السعودية كحلاً لمشاكل فقدان الشعر وصلع الرجال والنساء، ولهذا توفر المملكة العربية السعودية العديد من المراكز والمستشفيات المتخصصة في زراعة الشعر التي توفر خدمات عالية الجودة وتقنيات متقدمة لإعادة نمو الشعر واستعادة الثقة بالنفس، في هذا التقرير نوضح لكم دليل أفضل أماكن زراعة الشعر في السعودية .

أفضل أماكن زراعة الشعر في السعودية

عند البحث عن مركز لزراعة الشعر، ينضح بمراعاة عدد من العوامل منها قراءة تقييمات المرضى السابقين والمراجعات عبر الإنترنت للحصول على فكرة عن سمعة المركز وجودة الخدمة التي يقدمها، والتحقق من خلفية وتجربة الأطباء والجراحين في المركز والتأكد من أنهم مؤهلون ومتخصصون في زراعة الشعر، بالإضافة إلى التحقق من التقنيات التي يستخدمها المركز في زراعة الشعر، وتجدر الإشارة إلى أن تقنيات مثل FUE و DHI تعتبر شائعة وفعالة في زراعة الشعر.

1. مركز أدمة لزراعة الشعر

  • يعتبر مركز أدمة لزراعة الشعر واحدًا من أبرز المراكز في المملكة العربية السعودية، وعمل المركز وفقًا لأعلى المعايير الدولية ويستخدم تقنيات حديثة مثل زراعة الشعر بتقنية FUE و DHI.
  • يوفر المركز فريقا طبيا ذو خبرة عالية في زراعة الشعر ويستخدم أحدث التقنيات لتحقيق نتائج طبيعية ودائمة.

2. مركز زراعة الشعر في مستشفى المملكة العربية السعودية

  • يوفر مركز زراعة الشعر في مستشفى المملكة العربية السعودية خدمات زرع الشعر على يد فريق طبي مؤهل ومتخصص.
  • يستخدم المركز تقنيات حديثة ومتقدمة لزراعة الشعر ويضمن نتائج طبيعية وجودة عالية للمرضى.

3. مركز بوقنفيليا

  • مركز بوقنفيليا  واحدًا من أكبر المراكز في المملكة العربية السعودية لزراعة الشعر ويتمتع بفريق متخصص من الأطباء والجراحين المؤهلين والمدربين تدريبًا عاليًا في زراعة الشعر.
  • يقدم المركز خدمات شاملة للمرضى بما في ذلك التشخيص والاستشارة والمتابعة.

4. مركز زراعة الشعر في الرياض

  • تقدم العاصمة الرياض العديد من مراكز زراعة الشعر المتميزة، ويتميز مركز زراعة الشعر في الرياض بتوفير خدمات فعالة وعالية الجودة للمرضى.
  • يعمل المركز بالتعاون مع فريق طبي متخصص يستخدم تقنيات حديثة ومبتكرة لزراعة الشعر

5. عيادات ميدكا

  • من أشهر عيادات زراعة الشعر في السعودية، وتنتشر فروعها في الرياض وجدة والدمام.
  • تقدم العيادات مجموعة متنوعة من خدمات زراعة الشعر، بما في ذلك زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة.

أفضل التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في السعودية

تستخدم المراكز والعيادات والمستشفيات المختلفة على مستوى المملكة العربية السعودية تقنيات مختلفة لزراعة الشعر، حيث تستخدم أحدث التقنيات والأجهزة في مجال زراعة الشعر كالتالي:

  • تقنية الاقتطاف وهي التقنية الأكثر شيوعًا في زراعة الشعر، حيث يتم فيها استخلاص بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة في الرأس، ثم إعادة زرعها في المنطقة المتلقية.
  • تقنية الشريحة، وهي تقنية تشبه تقنية الاقتطاف، حيث يتم استخلاص شريحة صغيرة من الجلد تحتوي على بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، ثم تقسيمها إلى شرائح أصغر يتم زرعها في المنطقة المتلقية.

أسعار زراعة الشعر في السعودية 2024

تختلف أسعار زراعة الشعر في السعودية حسب التقنية المستخدمة ومساحة المنطقة المراد زراعتها، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل خبرة الطبيب ومكان العيادة، وعلى وجه العموم تتراوح متوسط أسعار زراعة الشعر في السعودية بين 10 آلاف ريال سعودي و25 ألف ريال سعودي، ويمكن أن تصل إلى ما يزيد عن 50 ألف ريال سعودي في بعض الحالات، وزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أقل قليلًا في السعر عن سعر زراعة الشعر بتقنية الشريحة، بالإضافة إلى بعض التكاليف الأخرى منها تكاليف الأدوية والعلاجات اللاحقة للعملية وتكلفة السفر والإقامة أثناء فترة التعافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *