رابط معرفة المبلغ المستحق في الضمان الاجتماعي المطور

رابط معرفة المبلغ المستحق في الضمان الاجتماعي المطور

في الوقت الحالي ينتظر جميع المستفيدين من الدورة الثامنة والعشرين من نظام الضمان نزول الراتب. لذلك عملت وزارة الموارد البشرية السعودية على توفير رابط إلكتروني. ذلك من أجل مساعدة المستفيدين على الاستعلام عن قيمة الراتب المستحق بكل سهولة. كما يتم الأمر بطريقة بسيطة للغاية عبر مجموعة من الخطوات.

رابط الاستعلام عن قيمة الراتب المستحق

من المترقب في الأيام القادمة أن يتم إيداع الرواتب الخاصة بالمستفيدين من الدورة الثامنة والعشرين في نظام الضمان الاجتماعي المطور. كما أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملت على توفير رابط إلكتروني. ذلك لإتاحة الفرصة أمام المستفيدين للاستعلام عن قيمة الراتب وهذا الرابط من هنا.

المبلغ الأدنى التابع لمعاش الضمان الاجتماعي

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية عن زيادة معدل الحد الأدنى الذي يتم احتسابه لمعاش الضمان الاجتماعي. نسبة الزيادة هي 20% للعائل وبحد أقصى 5 آلاف ريال للأسرة الواحدة. وهذا بدايةً من شهر نوفمبر الماضي.

فقد أصبح الراتب عقب الزيادة 1320 ريال عوضًا عن 1100 ريال للعائل. أما التابع فقد أصبح الراتب 660 ريال بدلًا من 550 ريال. كما أن هذه الزيادة تطبق تلقائيًا لجميع المستفيدين بدون الحاجة للقيام بأي إجراء من قبل المستفيد.

كيفية الاستعلام عن أهلية الحصول على معاش الضمان الاجتماعي

كما أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من الخطوات الإلكترونية التي تساعد على الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي. وتنحصر هذه الخطوات فيما يلي:

  • ينبغي عليك أولًا أن تقوم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية من هنا.
  • انقر على أيقونة برامج الدعم التابعة ليّ.
  • ثم اختر برنامج الضمان الاجتماعي.
  • اضغط على زر تفاصيل الطلب الأهلية والاستحقاق.
  • انتظر بضعة ثواني واضغط على أيقونة تفاصيل دورة الأهلية وستظهر لك النتيجة إذا كنت مستحق للدعم أم لا.
  • في حالة لم تكن مستحق للدعم يمكنك التقديم على طلب اعتراض على الأمر.

معاش الضمان الاجتماعي يعد أحد طرق الدعم التي قدمتها وزارة الموارد البشرية السعودية. ذلك بهدف مساعدة الأشخاص لمواكبة أي أعباء اقتصادية يمكن أن تطرأ على حياتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *