رسميًا عودة الدراسة بالمدارس السعودية لبداية الفصل الثالث الدراسي وما هي مدة الدراسة في شهر رمضان

رسميًا عودة الدراسة بالمدارس السعودية لبداية الفصل الثالث الدراسي وما هي مدة الدراسة في شهر رمضان
أيام الدراسة بشهر رمضان لجميع الطلاب بالسعودية 1445

تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لعودة الطلاب والطالبات إلى المدارس السعودية للبدء في دراسة الفصل الثالث والأخير من هذا العام 1445، ولقد تم الاستعداد في كافة الإدارات التعليمية داخل المحافظات بالمملكة العربية السعودية، وكان هذا توجيهًا من وزارة التعليم السعودية لعودة الطلاب في جو مناسب، وهذا لأن هذا الفصل سيشهد قدوم شهر رمضان 2024. 

موعد بداية عودة المدارس السعودية للفصل الثالث وموعد نهايته 1445

سوف تكون العودة بعد مدة إجازة كافية حيثُ تمتع الطلاب بإجازة نهاية الفصل الثاني وكانت مدتها عشرة أيام، بالإضافة إلى إجازة يوم ذكرى التأسيس، وهذه الإجازات تم تطبيقها على الطلاب في كافة المراحل الدراسية بالمملكة العربية السعودية، وكان هذا ضمن الإجازات التي تم تحديدها خلال التقويم الزمني للدراسة الجديد بعد إعادة توزيع العام الدراسي إلى ثلاثة فصول متتالية لهذا العام 1445.

ومن المقرر أن يكون تاريخ أول أيام الفصل الثالث من الدراسة في اليوم الثالث من شهر مارس الحالي 2024، والذي يوافق اثنين وعشرين من شعبان في كافة الإدارات بجميع المدارس، وتستمر الدراسة حتى ينتهي الدوام كما تم تحديده في الجدول الزمني، حيثُ ستكون آخر أيام دراسة هذا الفصل في يوم الاثنين والذي يوافق عشرة من يونيو 2024، والذي يوافق ثلاثة من الشهر الهجري ذو القعدة 1445.

الدراسة لمدة 14 يوم فقط في رمضان بالمدارس السعودية 1445

مع بداية عودة الطلاب إلى المدارس وبداية الفصل الأخير وهو الفصل الثالث يوافق رمضان بداية الفصل، حيثُ من المتوقع بداية رمضان في 11 من مارس، والفصل الثالث سوف يبدأ في 3 من مارس، ولذلك تم الإعلان عن الجدول الزمني الخاص بشهر رمضان للطلاب في المدارس بالمملكة العربية السعودية. 

حيثُ سيدرس الطلاب مدة أربعة عشر يومًا فقط في شهر رمضان، وذلك باستثناء حصولهم على الإجازات الأسبوعية، وبهذا ستبدأ إجازة الطلاب المطولة لعيد الفطر 1445 بداية من يوم الجمعة الموافق 19 من رمضان 2024، وحتى يوم خمسة من شوال 1445 الذي يوافق يوم الأحد. 

الإجازات المطولة لنهاية الأسبوع في الفصل الثالث الدراسي 1445.

من المقرر أن يتضمن هذا الفصل الدراسي الأخير إجازة مطولة خاصة بنهاية الأسبوع خلال أيام الدراسة، وهذه الإجازة سوف ستبدأ من يوم الخميس الثالث والعشرين من الشهر العاشر الهجري 1445، وتلك الإجازة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني داخل المملكة العربية السعودية التي ستكون في اليوم التالي للإجازة المطولة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *