رقم أعطال شركة الكهرباء السعودية المجاني وطريقة إنشاء حساب على الموقع الرسمي

رقم أعطال شركة الكهرباء السعودية المجاني وطريقة إنشاء حساب على الموقع الرسمي
طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

في ظل تطور التكنولوجيا وتوسع استخدام الكهرباء في شتى مجالات الحياة اليومية، أصبحت خدمة توفير كهرباء مستقرة وموثوقة ضرورية لضمان سير الحياة بكفاءة، وتأتي في هذا السياق خطوة الكهرباء السعودية بتوفير رقم الطوارئ المجاني لعملائها، والذي يُعتبر وسيلة سريعة وفعالة للتواصل مع الشركة في حالات الطوارئ وحالات انقطاع التيار الكهربائي.

رقم أعطال شركة الكهرباء السعودية

‏تعمل شركة المملكة العربية السعودية للكهرباء على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية، وتسعى الشركة من خلالها إلى تلبية احتياجات السكان من حيث الأمان وتقديم الحلول والمساعدة في حال حدوث أي أعطال في الكهرباء، وقدمت الشركة العديد من الأرقام لتسهيل التواصل والحصول على الدعم، من بينها الرقم المجاني 933 لخدمات الدعم عبره وتقديم المساعدة وشرح كيفية الحفاظ على الأمان.

أرقام شركة الكهرباء السعودية

‏يمكن الحصول على مختلف الخدمات المقدمة من شركة الكهرباء السعودية من خلال العديد من الأرقام في مختلف المدن السعودية، حيث تُقدم هذه الخدمات لمساعدة سكان المملكة العربية السعودية في شتى مناطقها، ونستعرض فيما يلي أهم أرقام الاتصال الضرورية لشركة الكهرباء:

  • ‏الرقم الموحد للدعم الفني: 933.
  • ‏رقم خدمات المشتركين الكهرباء: 920001100.
  • ‏رقم الشركة السعودية للكهرباء: 920000222.

طريقة إنشاء حساب على موقع شركة الكهرباء

سنشرح لكم كيفية إنشاء حساب على موقع الخدمات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، تابعونا معنا وسنقوم بشرح الخطوات التالية:

  1. يجب عليك الدخول إلى موقع الشركة الكهربائية في المملكة العربية السعودية والذهاب إلى الجانب الأيمن من الشاشة حيث ستجد خيار “تسجيل جديد”، اضغط عليه.
  2. ستجد خيارات “أفراد” أو “أعمال”، اختر الخيار الذي يناسبك وادخل البيانات الشخصية اللازمة مثل رقم الهوية والاسم.
  3. من الضروري أن يكون لديك حساب في موقع “أبشر”، حيث سيتم إدخال رقم هاتفك وستصلك رسالة نصية ستحتاج إلى إدخالها لتأكيد الحساب.
  4. بعد إدخال جميع بياناتك الشخصية مثل رقم الهاتف، ورقم الهوية، والجنسية، قم بإدخال الرقم الذي وصل إلى هاتفك مرة أخرى لتفعيل الحساب.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

بعد إنشاء حسابك على موقع الكهرباء في المملكة العربية السعودية، يمكنك الآن التحقق من استهلاكك للكهرباء عن طريق رقم حسابك أو رقم العداد الخاص بك، وسنشرح لكم كيفية الاستعلام باستخدام رقم العداد عبر الآتي:

  1. قم بزيارة موقع الشركة الكهربائية السعودية.
  2. ستظهر لك نافذة حيث سيطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  3. على الصفحة الرئيسية، اختر خدمة “الفواتير”.
  4. سيظهر أمامك خيار “استعلام الفاتورة”، ثم اكتب اسمك وسيتم عرض فاتورتك.
  5. من خلال إدخال رقم حسابك، سيتم عرض أخر فاتورة للكهرباء الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال تطبيق فاتورتك بيدك- طريقة إنشاء حساب ومعرفة خدمات التطبيق

نبذة عن الشركة السعودية للكهرباء

تعتبر الشركة السعودية للكهرباء واحدة من أكبر الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية، وتقوم الشركة بتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء على نطاق واسع في البلاد، وتعد الشركة الرائدة في صناعة الطاقة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد ساهمت بشكل كبير في تحسين ترتيب المملكة في مؤشر سهولة الحصول على الكهرباء لقطاع الأعمال، حيث ارتقت المملكة إلى المرتبة الثامنة عشرة عالمياً، تعمل الشركة على تبسيط إجراءات الحصول على الخدمة وتقليل مدة التوصيل إلى تسعة أيام فقط، إلى جانب خفض التكاليف للمشتركين الجدد.

باستمرار الكهرباء السعودية في تحسين خدماتها وتسهيل التواصل مع عملائها، حيث يُعد رقم الطوارئ المجاني خطوة بسيطة ومؤثرة نحو تحقيق هذا الهدف، وعليه، فإن التوجه نحو الاعتماد على هذه الخدمات المتطورة يُعد خطوة إيجابية في سبيل تحسين جودة الحياة وضمان استدامة الخدمات الكهرباء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *