زكاة الفطر حبوب أم فلوس؟.. شاهد الرد الحاسم في برنامج “قلوب عامرة” حول قيمة زكاة الفطر وموعد عرض البرنامج في رمضان 2024

زكاة الفطر حبوب أم فلوس؟.. شاهد الرد الحاسم في برنامج “قلوب عامرة” حول قيمة زكاة الفطر وموعد عرض البرنامج في رمضان 2024

في كل عام قبل حلول عيد الفطر المبارك يثار الكثير من الجدل حول زكاة الفطر هل هي حبوب أم نقود؟ فالكثير يستند لسنة النبي صلى الله عليه وسلم بإخراجها حبوب، والبعض الآخر اتجه لأحد المذاهب الفقهية التي أجاز إخراجها نقود لسد حاجة الفقراء، ولحسم الجدل نستعرض معكم الرد القاطع في ماهية زكاة الفطر وقيمتها، فتابع معنا.

زكاة الفطر حبوب أم فلوس؟

حرصت الدكتورة نادية عمارة في برنامجها قلوب عامرة الذي يتم عرضه يوميًا في رمضان على حسم الجدل الذي يثار كل عام حول زكاة الفطر، حيث أوضحت أن مذهب الإمام أبو حنيفة أجاز بإخراج الزكاة نقود لإغناء الفقير عن السؤال في يوم العيد ولسد حاجته وذلك نظراً لاختلاف الزمان.

كما أن قيمة زكاة الفطر لعام 2024 وفق ما أعلنته دار الإفتاء المصرية تقدر بنحو 35 جنيه للفرد كحد أدنى، ويمكن أن يزيد الفرد من قيمة الزكاة كيفما شاء وفي الزيادة خير له ورحمة للفقير.

موعد عرض برنامج قلوب عامرة في رمضان 2024

زكاة الفطر حبوب أم فلوس
نادية عمارة تجيب عن قيمة زكاة الفطرة في برنامج قلوب عامره في رمضان 2024

حرصت قناة on على تقديم باقة متنوعة من البرامج الدينية في رمضان هذا العام، ومن أبرزها برنامج قلوب عامرة الذي تقدمه الدكتورة نادية عمارة، والذي تناقش خلاله الكثير من القضايا الاجتماعية والأمور الحياتية الهامة من منظور ديني وإسلامي.

وخلال السنوات الماضية حاز البرنامج على اهتمام الكثير من المتابعين، خاصة أنه يتم استقبال الاتصالات الهاتفية من المشاهدين والرد مباشرة على جميع تساؤلاتهم، كما أن دكتورة نادية عمارة تمتاز بأسلوبها السلس في توضيح الأمور الشائكة التي تثير الحيرة لدى المتابعين.

ويمكنكم متابعة برنامج قلوب عامرة في رمضان 2024 من السبت إلى الأربعاء على قناة on tv الساعة 4,30 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 5,30 مساءً بتوقيت السعودية.

تردد قناة on tv  الجديد 2024

يمكنك متابعة برنامج قلوب عامرة والعديد من البرامج الدينية التي تُعرض يوميا على قناة on tv، وذلك بعد ضبط جهازك واستقبال القناة على التردد التالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11861.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *