طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة .. تعرف عليها الآن

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة .. تعرف عليها الآن
طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة المتعلقة بتلك المسألة، يقدم بنك الراجحي لعملائه الكثير من خدمات التمويل الشخصي بأشكال متنوعة من بين تلك البرامج عقد تمويل عقاري، لذا قد يود بعض المشاركين في ذلك البرنامج معرفة طريقة بعض الأمور المتعلقة به مثل ما هي شروط فسخ العقد وما هي الطريقة المناسبة لفسخه دون التعرض لأي ضرر مادي.

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة

يقدم بنك الراجي الكثير من المميزات لعملائه والبرامج التي من واجبها اسعدتهم في الكثير من الجوانب ومن بين أهم تلك البرامج هو برنامج عقد تمويل عقاري، إذا كنت من المستفيدين من ذلك البرنامج يمكنك معرفة طريقة فسخ عقد تمويل عقاري من بنك الراجحي في الخطوات التالية:

  • في البداية يجب تقديم طلب رسمي مكتوب إلى إدارة البنك موضح فيه الرغبة في فسخ عقد تمويل عقاري مع إيقاف الدعم الخاص به من الصندوق العقاري الخاص بالبنك.
  • في حالة ما إذا كان يريد العميل تعديل بعض الشروط الموجودة في العقد السابق يجب تقديم تلك التعديلات التي يرغب في تعديلها للبنك حتى يتم مراجعتها، حيث سيتم التواصل مع مقدم الطلب إما بالموافقة أو بالرفض.
  • يقوم البنك بتعيين إداري أو حارس قضائي في تلك المسألة خاص بالعميل، سوف يقوم الإداري بتوضيح كافة الشروط المتعلقة بعملية فسخ العقد والأمور المتعلقة بها.
  • في النهاية سوف يقوم البنك بسحب العقار بشكل نهائي، في حالة وفاة العميل سوف يقوم البنك أيضًا بالحجز على العقار من الورثة.
  • في حالة عدم السداد يجب إخلاء العقار وتسليمة للبنك أو رد المبلغ المدفوع كامل لتجنب الوقوع في مشاكل قضائية والتحويل إلى المحكمة. 

شروط فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي

تعد شروط فسخ في بنك الراجحي من البنود المهمة المتعلقة بمسألة طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة والتي يجب على كافة العملاء الإطلاع عليها قبل البدء في استخدام خدمات التمويل المتنوعة، حيث جاءت شروط فسخ عقد تمويل عقاري من بنك الراجحي على النحو التالي:

  • يتم فسخ العقد بصورة نهائية عند عدم القدرة على سداد المبلغ المستحق للبنك، كما يتم فرض غرامات في حالة التأخير عن سداد القيمة المستحقة بداية من تاريخ إنتهاء العقد وحتى تاريخ النهاية.
  • يضع البنك مهلة زمنية وقدرها 30 يوم في حالة مخالفة بعض الشروط المتفق عليها في العقد المبرم بين البنك وبين العميل قبل فسخ العقد بصورة نهائية والحجز على العقار أو تحويل الأمر إلى المحكمة القضائية.
  • في حالة وجود بعض المستندات المقدمة من قبل العميل مزورة أو غير صحيحة يتم فسخ العقد بصورة نهائية مع إمكانية عرض تلك المستندات إلى الجهات المختصة والجهات القضائية.
  • خلال فترة سداد قيمة العقد من العميل إلى البنك فإن العقار ملك للبنك والعميل هو مجرد مستأجر يقوم بدفع كافة الأقساط المستحقة عليه إلى البنك حتى آخر سداد قيمة آخر قسط موجود في العقد ليصبح العقد ملك له ولا يحق للعميل التصرف في العقار خلال فترة سداد المديونيات للبنك.

مميزات التمويل العقاري من بنك الراجحي

بعد معرفة طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة يجب معرفة ما هي مميزات برنامج التمويل العقاري المقدمة من قبل بنك الراجحي وما الفائدة الراجعة على مستخدمي ذلك البرنامج:

  • يقوم المصرف بسداد قيمة العقار إلى الأشخاص المستحقين وضمان العقار إلى العملاء المستفيدين من البرنامج مع إبرام عقد فيما بينهم ينص على سداد قيمة العقار على مدة زمنية محددة والإتفاق على بعض الشروط الأخرى.
  • يوفر البنك خدمة عدم الحاجة إلى التأمين المباشر على العقار والتي من واجبها تخفيف الحمل عن العملاء والتقليل من التكاليف الخاصة بالبنك و المستحقة على العملاء.
  • توفير خدمة السداد المبكر والتي من واجبها تقليل التكاليف المادية الخاصة بالفائدة والمدة الزمنية الخاصة بفترة التمويل وقيمتها.
  • يسمح البنك إمكانية تأجير العقار واستغلاله خلال فترة التمويل وتحقيق مصدر دخل يساهم في سداد قيمة الأقساط المستحقة للبنك ويعتبر استثمار في نفس الوقت للعميل.

يوفر بنك الراجحي الكثير من المزايا لعملاءة ويساهم بصورة كبيرة لتوفير العديد من سبل المساعدة من خلال وضع طرق سداد ميسرة وفترة سماح في حالة عدم القدرة على السداد أو التعثر لذلك يعد طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة هو سؤال مطروح من قبل الكثير من العملاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *