خطوات التقديم الإلكتروني لطلبات تصاريح سفر الصائمين في شهر رمضان 1445

خطوات التقديم الإلكتروني لطلبات تصاريح سفر الصائمين في شهر رمضان 1445
التقديم الإلكتروني لطلبات تصاريح سفر الصائمين

ما هي آخر أخبار بدء التقديم الإلكتروني لطلبات تصاريح سفر الصائمين بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان في المملكة العربية السعودية؟ حيث تتولى الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مهمة تنظيم إجراءات الوصول الى التصاريح المهمة بشكل الكتروني عبر منصة جديدة أطلقتها خصيصا، وذلك يأتي في باقة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات في المملكة العربية السعودية لمواطنيها ومقيميها، وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك وزيادة عدد الوافدين لزيارة الحرمين الشريفين، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتعرف على خطوات بدء التقديم الإلكتروني لطلبات تصاريح سفر الصائمين بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان 1445.

التقديم الإلكتروني لطلبات تصاريح سفر الصائمين

تعلن الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن إطلاق البوابة الإلكترونية التي تُسهّل عملية تقديم طلبات تصريح سفر الصائمين خلال شهر رمضان 1445 هـ.

يأتي هذا الإجراء لتسهيل عملية تقديم الطلبات للأشخاص الراغبين في السفر خلال هذا الشهر المبارك، حيث يُمكن تقديم الطلبات عبر زيارة موقع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومن ثم اتباع عدة خطوات لاستكمال إجراءات التسجيل للحصول على التصريح المطلوب.

وقد جاءت خطوات التقديم الإلكتروني كما يلي:

  • أولا زيارة الموقع الإلكتروني: يمكن للمواطنين والمقيمين زيارة موقع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر الرابط الرسمي.
  • ثانيا اختيار شؤون سفر الصائمين: بعد الدخول إلى الموقع، يجب اختيار قسم “شؤون سفر الصائمين”.
  • ثالثا استكمال إجراءات التسجيل: يتم استكمال إجراءات التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة لإصدار التصريح.

الشروط المطلوبة لطلبات تصاريح سفر الصائمين

أصدرت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بيانًا يشير إلى أنه يمكن للصائمين الحصول على مختلف الخدمات المقدمة من قبل الهيئة عن طريق موقعها الإلكتروني، وتسهيلاً لهذه العملية، تم تبسيط الإجراءات المباشرة وتقديمها بشكل مباشر عبر الموقع، حيث يمكن للصائمين الآن اتباع مجموعة من الخطوات المبسطة للوصول إلى مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وقد جاءت الشروط المطلوبة لطلبات تصاريح سفر الصائمين كما يلي: 

  • أولا يجب أن يكون المتقدم صائمًا.
  • يجب التعاقد مع شركة إعاشة معتمدة لدى أمانة العاصمة المقدسة والمستودعات المعتمدة في هيئة الغذاء والدواء.
  • يجب الالتزام بالأحكام والشروط المذكورة على الموقع الإلكتروني.
  • وتنوه الهيئة إلى أن البوابة تتيح اختيار موقع السفر، بما في ذلك سفرتين لفئة الأفراد وعشر سفرات مخصصة للأوقاف والجهات الخيرية.
  • كما يجب على صاحب الطلب أن يكون لديه تصريح من جهة العمل (إذا كان موظفًا).
  • يجب عليه أن يكون لديه تأشيرة سفر صالحة (إذا كان غير مواطن سعودي).

وبتطبيق تلك الخطوات يمكن الحصول على تصريح سفر الصائمين، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

تأهيل المتطوعات لخدمة زائرات المسجد النبوي 

وفي سياق منفصل فقد قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي بجهود كبيرة لتأهيل أكثر من 1300 متطوعة لخدمة زائرات المسجد النبوي الشريف، كما تم تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية بهدف تعزيز المهارات وتنمية قيم التواصل المعرفي للمتطوعات. كما تم توفير الخدمات وفقًا لأعلى معايير الجودة لزائرات المسجد النبوي.

وعلاوة على ذلك قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، من خلال إدارة السجاد، بتجهيز الروضة الشريفة بالمسجد النبوي واستبدال السجاد القديم بسجاد جديد يتوافق مع أعلى المواصفات العالمية، وتأتي هذه الجهود ضمن مشروع الاستعداد والتجهيز لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك واستقبال المسلمين من جميع أنحاء العالم، ويهدف المشروع إلى تسهيل أداء العبادات للزائرين في المسجد النبوي الشريف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *