عاجل.. تنبيه مهم من الأمن العام إلى زوار بيت الله الحرام

عاجل.. تنبيه مهم من الأمن العام إلى زوار بيت الله الحرام
تنبيه مهم من الأمن العام لضيوف الرحمن

من المعروف أن الشؤون الإسلامية الدعوة والإرشاد بمدينة مكة المكرمة تعمل على توفير الخدمات التي تسهل على ضيوف الرحمن زيارتهم لبيت الله الحرام، ولهذا السبب تم إصدار تنبيه مهم من الأمن العام لزوار بيت الله الحرام فيا يخص الحواجز التنظيمية الموجودة في الحرم.

فقام الأمن العام من خلال حسابه على منصة أكس بالإعلان عن منع فتح الحواجز التنظيمية أو تجاوزها بأي طريقة.

تنبيه مهم من الأمن العام لضيوف الرحمن 2024
عاجل.. تنبيه مهم من الأمن العام إلى زوار بيت الله الحرام

تنبيه هام من الأمن العام لضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مدينة مكة المكرمة على البدء في إطلاق الكثير من الخدمات، ومن بين تلك الخدمات توفير الشاشات الإلكترونية في المواقيت والمطارات، كما أنها تعمل على خدمة الزوار والمعتمرين أثناء زيارتهم لبيت الله الحرام أثناء شهر رمضان وما بعدها.

وتعرض هذه الشاشات العديد من الخدمات والمواد العلمية والتي تصل إلى 3000 مادة علمية والتي تستطيع استخدامها سواء بشكل مرئي أو مسموع أو مقروء.

بالإضافة إلى تستطيع تحميل الكتب بنسخ إلكترونية على هاتفك المحمول لكي تقوم بالإطلاع عليها مع التعرف على الكثير من أمور الدين بخصوص الحج والعمرة وآداب الزيارة، كما يمكنك تحميل تلك الكتب بأي لغة من بين 45 لغة وبتقنية QRcode.

الإسعافات الأولية الخاصة بمنطقة الحرم المكي

وبالنسبة للجهود الطبية التي يقوم بها الحرم المكي فهي كثيرة جدا، فقد تم مد الحرم المكي بالفرق التطوعية المساندة للفرق الطبية الموجودة في المستشفيات والمراكز الصحية المتاحة في المنطقة المركزية والحرم المكي ومحطة قطار الحرمين.

ولم تنسى الخدمات الصحية لركاب قطار الحرم عن طريق تقديم الإسعافات الأولية، وقامت صحة المنطقة بالإعلان عن بدأ المجهودات من اليوم الأول من شهر رمضان لتقديم الاسعافات الأولية والخدمات الصحية .

وبالنسبة لعدد المتطوعين في هذا المشروع فوصل إلى 170 موزع و6 فرق تطوعية في 6 أماكن متفرقة بالحرم المكي خلال عام 1445 هجريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *