عاجل.. تنبيه هام من صندوق التنمية العقارية يفيد في حالة إعادة الجدولة يؤدي إلى إيقاف الدعم

عاجل.. تنبيه هام من صندوق التنمية العقارية يفيد في حالة إعادة الجدولة يؤدي إلى إيقاف الدعم
توضيح من الصندوق العقاري عن وقف الدعم بسبب إعادة الجدولة

نشر مؤخرًا من قبل صندوق التنمية العقارية أخبار عن إيقاف الدعم في حالة إعادة الجدولة، وقد جاء ذلك البيان ردًا على سؤال أحد المستفيدين من خلال حساب عناية المستفيدين الخاص بصندوق التنمية العقارية، عن سبب إيقاف الدعم فما هي تفاصيل رد الصندوق العقاري على هذا السؤال.

نبذة عن صندوق التنمية العقارية

هو برنامج سكني لتوفير السكن الملائم للأسر الذي ليس لديها سكن أو يحتاج السكن إلى ترميم، ويأتي هذا البرنامج بالتكامل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ويهدف صندوق التنمية العقارية إلى تحقيق معايير الجودة والكفاءة في بناء وحدات سكنية بجميع مناطق المملكة العربية السعودية، حيث أن الصندوق الاجتماعى قدم خدمات تبلغ 4700 بجميع مدن وقرى الدولة.

توقف الدعم بسبب إعادة الجدولة

لقد أفادت خدمة مستفيدين الصندوق العقاري بأن رفع إعادة الجدولة يكون من خلال الجهة الممولة، ولقد جاء هذا الرد بناءًا على سؤال أحد المستفيدين والذي ينص على، لقد قمت بعمل بإعادة جدولة للقرض العقاري من قبل مصرف الراجحي، ولكن تم إيقاف الدعم بسبب عدم الجدولة أي لم يتم الاعتماد بالعقد الجديد، أرجو رفع الضرر عني.

توضيح عن تعطل إحدى الدفعات المالية

وجاء سؤال أخر من أحد متابعين لخدمة المستفيدين للصندوق العقاري، وكان هذا السؤال لقد لحق بي ضرر كبير أنه رفضوا إعطائي الدفعة بسبب تجاوز المدة، وكان سبب تجاوز المدة هو عدم وجود الصك، وأن السبب الرئيسي هو تعطل الدفعة الأخيرة بسبب أن وزارة الإسكان لم تفرز صكوك جديدة إلا بعد 3 سنوات، ونتيجة لذلك لم أستلم رهن الصك وين أتوجه لحل مشكلتي.

وقد قام الصندوق العقاري بتوضيح سبب توقف أحد الدفعات ردًا على السؤال السابق، بأن التمويل الذاتي يصرف النقد للمستفيد على دفعات من خلال الممول العقاري، وذلك بحد أقصى 5 سنوات أو اكتمال المدة المحددة وهي 36 شهر، ويتم صرف الدفعات بناءًا على على البناء بعد كل مرحلة يتم تقييمها.

وختامًا كان ذلك توضيحًا من قبل خدمة المستفيدين الخاصة بصندوق التنمية العقارية، للرد على أحد تساؤلات المستفيدين بسكني فيما يخص إعادة الجدولة وتوقف لإحدى الدفعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *