عاجل.. شاومي تنافس تسلا وتبيع 50 ألفا من سيارة شاومي الكهربائية

عاجل.. شاومي تنافس تسلا وتبيع 50 ألفا من سيارة شاومي الكهربائية
شاومي تنافس تسلا وتبيع 50 ألفًا من سيارتها الكهربائية

في يوم الخميس، قامت شركة شاومي الصينية لصناعة الهواتف الذكية النقاب بالإعلان عن سيارة شاومي كهربائية رياضية، كما أن السيارة بها لمسات تصميمية مأخوذة من سيارات بورشه.

بالإضافة إلى أنها بسعر أقل من تسلا موديل 3، وهذا يبرز المنافسة الشرسة التي يقوم بها الوافدون الجدد على سوق السيارات الكهربائية المزدحمة بشكل كبير في الصين.

وبعد نصف ساعة من طرحها في الأسواق، باعت شاومي 50 ألف نسخة من سيارتها الكهربائية، وفي حفل تقديم السيارة قال ” لي جون” المدير التنفيذي لـ شاومي:

إن طراز السيارة يتمتع بمدى بطارية يصل إلى 700 كم، ويجب الأخذ في الاعتبار أن 90% من مميزات سيارة شاومي التقنية تكون أفضل من طراز سيارة تيسلا موديل 3 الأمريكية.

مع العلم يبدأ سعر سيارة شاومي من 215 ألفا و900 يوانا صينيا ( نحو 29 ألفا و900 دولار)، ولكن يتغير حسب مميزات كل منها، مع الأخذ في الاعتبار أن سعر سيارة شاومي SU7 أقل بمقدار 30 ألف يوان من سيارة تيسلا موديل 3.

سيارة شاومي الكهربائية
شاومي تنافس تسلا وتبيع 50 ألفًا من سيارتها الكهربائية

 

تنافس سيارة شاومي تسلا

هدف شاومي من إصداره لسيارته الجديدة، هو الحصول على مكانة متميزة في سوق السيارات الكهربائية، حيث زادت المنافسة السعرية تزامنا مع انخفاض المبيعات في الصين.

وفي السنوات الأخيرة زاد إنتاج ومبيعات السيارات الكهربائية في الصين، حيث حصلت على لقب أكبر مصدر للسيارات في العالم، فهي سبقت اليابان العام الماضي.

وطبقا لبيانات جمعية سيارات الركاب الصينية، زادت مبيعات السيارات الكهربائية القابلة لإعادة الشحن والبطاريات والهجينة وخلايا الوقود ب 36 بالمئة إلى 7.7 ملايين في 2023، مع وجود توقعات بارتفاع المبيعات ب 22 بالمئة إلى 11 مليونا في 2024.

اسعار سيارة Xiaomi SU7 الجديدة

من الواضح أن Xiaomi تستهدف الفئة العليا من المستهلكين في سوق عالية المنافسة وذلك من خلال تحديد سعر أقل من 500000 يوان.

حيث سعرها أقل بكثير من سيارة بورش تايكان المستوردة، والذي تبدأ أسعارها من 898,000 يوان ( 124248 دولارا)، بالإضافة إلى أنها تتمتع بموقع تنافسي مقابل سيارة Tesla Model S sd سيدان، حيث يبدأ سعرها من 698900 يوان ( 96,700 دولار ).

وبذلك توفر Xiaomi SU7 فرصة للمستهلكين في الصين بالحصول على سيارة كهربائية بتكلفة بسيطة مع عدم التضحية بالأداء أو التكنولوجيا.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *