فتح باب القبول للطلبة بالجامعات بدون حصر على منطقة الجامعة الإدارية .. تفاصيل

فتح باب القبول للطلبة بالجامعات بدون حصر على منطقة الجامعة الإدارية .. تفاصيل
مجلس شؤون الجامعات

قام مجلس شؤون الجامعات بإصدار قرار  يقتضي بفتح باب القبول للطلاب خريجي الثانوية العامة بالجامعات الحكومية من مناطق المملكة العربية السعودية بدون الحصر على المنطقة الإدارية التي تتبعها الجامعة، وهذا اعتبارًا من العام الدراسي 1446، إليكم المزيد من التفاصيل.

تمكين الطلبة من البحث عن المسارات العلمية

القرار الصادر من مجلس شؤون الجامعات يهدف غلى تمكين الطلبة ن البحث عن المسارات العلمية التي تتناسب معهم، ويهدف إلى توفير فرص المنافسة العادلة بالمقاعد الجامعية بكافة الجامعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

ويأتي قرار المجلس ضمن منظومة القرارات التي يقرها المجلس بالتنسيق مع الجامعات، وهذا تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، ولبرامج تنمية القدرات البشرية.

اعتماد التدريب التعاون للطلاب الجامعيين قبل التخرج 6 أشهر

أشار الدكتور بسام البسام الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات إلى اعتماد سياسة التدريب التعاوني لمدة ست أشهر قبل التخرج لطلاب التعليم الجامعي، وجاء ها بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتأهيل الطلبة لسوق العمل وزيادة الفرص الوظيفية.

فيما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن قرار إلزام منشآت القطاع الخاص العامل بها 50 عاملًا يطرح الفرص التدريبية التعاونية للطلاب لتأهيل الطلاب وتدريبهم، وهذا لضمان رفع المهارات والانخراط بسوق العمل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه رسميًا اعتبارًا من العام المقبل يتمكن خريج المرحلة الثانوية من التسجيل بأي جامعة بالمملكة العربية السعودية، حيث يستطيع طلاب المنطقة الشرقية التسجيل بجامعات الرياض والعكس بدون الالتزام بنظام الأولوية، حيث أنه كانت الأولوية في وقت سابق لطلاب المنطقة التي تتواجد بها الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *